Al Borsa

.. %28و تراجعا فى عموالت «الوساطة» العقارية خالل 11 شهرا من العام الماضى

-

كشفت بيانات دائرة األراضى واألماك فى دبى أن قيمة العموالت التى حققتها مكاتب الوساطة العقارية فى دبى تراجعت %28 لتسجل مليار درهم خال11 شهًرا من 2018 مقابل 1.4 مليار درهم خال الفترة نفسها من العام املاضى.

ويعانى سـوق دبـى للعقارات مـن تباطؤ خال الفترة األخيرة بعد أن وضع املطورون عدداً قياسياً من املساكن اجلديدة هذا العام، وُعرضت مقابل انخفاض كبير فى الطلب عليها.

ورجحت وكالة أنباء بلومبرج استمراره لعامن مقبلن حيث إنه من املحتمل أن يكتمل نحو 31.5 ألف منزل هذا العام، أى أكثر من ضعف متوسط الطلب السنوى فـى املدينة على مــدى السنوات اخلمس املاضية.

وقالت منصة الرؤية، إن ذلك أدى إلى اتخاذ اجراءات للحد من التكلفة مثل تقليل أعداد الفروع واالعتماد على التسويق االلكترونى وهـو إجـراء يتفق مـع اجتــاه الـدولـة لتعزيز دور التكنولوجي­ا فى القطاع العقارى. وأطلقت اﻹمـــارات تطبيقا تقييميا للمقيمن العقارين وألزمت جميع املكاتب استخدامه ابتداًء من 3 فبراير املاضى.

ويجب على املسوق العقارى أخـذ تصريح من دائرة األراضى قبل نشر أى إعان لعقارات.

شددت دائرة األراضـى واألمـاك فى دبى على أن تسويق العقارات فى دبى عبر الرسائل النصية مخالفة تعرض صاحبها إلى دفع غرامة تصل إلى 50 ألف درهم، وأعلنت دائرة األراضـى واألماك بدبى «إف إيه إم العقارية» كأفضل شركات الوساطة العقارية مبيعاً فى اﻹمــارة بإجمالى مبيعات بلغ 1.33 مليار درهم، كما منحت فراس املسدى جائزة الوسيط العقارى األكثر ريادة لعام 2018 املخصصة لألفراد بعد إمتام 262 صفقة عقارية. ويعمل بسوق دبى نحو 3000 مكتب عقارى يضم 5 آالف وسيط.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt