Al Borsa

«استرداد أراضى الدولة» تحدد 625 جنيهًا سعر المتر بمنطقة عرب أبوساعد

- كتب ــ أحمد صبرى:

حــــــّددت جلــنــة اســــتـــ­ـرداد أراضــــــ­ى الـــدولــ­ـة ومستحقاتها، 625 جنيًها سعر املـتـر للمصانع العاملة مبنطقة عرب أبوساعد، باإلضافة إلى %3 من سعر املتر لتنمية موارد املحافظة %25و لتسوية املديونيات القدمية للمصانع التى لم حتصل على مخالصة على حق االنتفاع القدمي.

واعترض على سنجر، رئيس شعبة احلراريات بغرفة مواد البناء باحتاد الصناعات، على األسعار التى حددتها اللجنة، واعتبرها مبالغا فيها بالنظر إلى أن الشركات هى التى قامت بترفيق املنطقة وليس احلكومة.

وأضاف لـ «البورصة»، أن سعر املتر فى بعض املناطق الصناعية املرفقة بالكامل أقـل من تلك القيمة، حيث يبلغ سعر املتر مبدينة العاشر من رمضان أقل من 600 جنيه، وفى بنى سويف حوالى 350 جنيًها، وفى الصعيد باملجان.

وتــابــع: «أمـــا فيما يخص تسوية املديونيات القدمية، فطاملا قامت اللجنة بتسعير متر األرض بسعر الـيـوم على حـد قولهم، ليس لهم حـق فى املديونية القدمية ألنه لم يراعى تاريخ وضع اليد».

وأشار «سنجر» الذى يشغل منصب نائب رئيس جمعية عــرب أبوساعد إلــى أن اجلمعية تـدرس االجتماع خالل األيام املقبلة، ملناقشة األسعار التى حددتها جلنة استرداد األرضى ملصانع املنطقة.

ويبلغ عدد مصانع منطقة عرب أبوساعد 600 مصنع، منها 350 مصنع طوب، 150و مصنع رخام، وتتنوع بقية املصانع بني عدة صناعات أخرى.

وذكر«سنجر»، أن املصانع العاملة باملنطقة لن تقوم بالشراء بتلك القيمة، خاصة وأنها مرتفعة بنحو 5 أضعاف قيمة األسعار العادية بالسوق: «يوجد فى املنطقة مصنع على مساحة 50 ألف متر، جرى تقييمه بسعر 7 ماليني جنيه، بينما إذا مت حساب السعر باملتر الذى حدته اللجنة سيبلغ نحو 32 مليون جنيه».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt