Al Borsa

«راكتا» توقع عقدا لتطوير ماكينة الورق بتكلفة 12 مليون يورو مع «بابسيل» التشيكية

مصطفى: االنتهاء من املفاوضات األسبوع الجارى والتوقيع مارس املقبل الرشيدى: تسديد مديونيات الشركة للتأمينات والضرائب من قرض مساهم

- كتبت - منى صالح:

قال وليد الرشيدي، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنه من املزمع توقيع عقد شراكة مع شركة «بابسيل» التشيكية لتطوير ماكينة الــورق PM3 بشركة «راكتا» لصناعة الورق خالل مارس املقبل.

وأشـــار إلــى أن الـشـركـة حـالـًيـا فــى مرحلة التفاوض مع الشريك التشيكى املحتمل، مؤكًدا أن عملية التطوير ستستغرق 13 شهراً فى إطار مشروع الشركة احليوى إلعادة الهيكلة.

وأوضـــح الــرشــيـ­ـدي، أن عـــودة «راكــتــا» إلى الربحية سيبدأ مـع بـدايـة تشغيل املاكينة فى منتصف عـام ،2020 غير أنـه يتم سـداد قيمة مديونيتها حالًيا من غاز وكهرباء ومشتريات ورق الدشت من قرض مساهم من الشركة القابضة.

وارتفعت خسائر الشركة خالل النصف األول من العام املالى اجلارى واملنتهى فى 31 ديسمبر إلى 49.4 مليون جنيه مقابل 31.3 مليون جنيه خــالل نفس الـفـتـرة مـن الـعـام املـاضـى بـزيـادة .%57.8

وأرجــعــت الـشـركـة ارتــفــاع خـسـائـرهـ­ا، إلـى انخفاض كميات اإلنـتـاج واملبيعات وإيـــرادا­ت النشاط؛ لتقادم املاكينات والــركــو­د فـى سوق الورق.

كما كشفت القوائم املالية للشركة عن وجود خلل فى الهيكل التمويلى، باإلضافة إلى توقفها عن سـداد التزاماتها اجلارية لهيئة التأمينات االجتماعية بنحو 23.13 مليون جنيه، ومصلحة الضرائب بقيمة الضريبة على القيمة املضافة بنحو 13.8 مليون جنيه، وشـركـة إسكندرية لتوزيع الكهرباء بنحو 21.1 مليون جنيه، وشركة بتروتريد 99.2 مليون جنيه بنهاية ديسمبر املاضى.

قـال عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لـ«البورصة»، إن جلسة املفاوضات النهائية مع الشركة التشيكية ستجرى خــالل األســبــو­ع احلــالــى، وقـــدر قيمة التعاقد بنحو 12 مليون يــورو، مضيًفا أنـه مت رصد 540 مليون جنيه لكل مشروعات التطوير اخلاصة بشركة «راكتا».

وأوضــح أن جــزءاً من متويل املـشـروع ذاتـى، بينما اجلزء اآلخر بنكى، ولم تبدأ املفاوضات مع أى من البنوك بعد، باإلضافة إلى عائد متوقع من بيع أرض «الشونة» على مساحة 80 فداناً التى سيتم إعادة طرحها مرة أخرى بعد إعادة تقييمها بواسطة مثمن عقارى مسجل فى البنك املركزي.

وأكد مصطفى إعادة جدولة التزامات راكتا مـن تأمينات وضــرائــب وسيتم ســدادهــا على أقساط، وتقوم الشركة القابضة بسداد األقساط من خالل قرض مساهم إلى حني بيع األرض.

 ??  ?? وليد الرشيدى
وليد الرشيدى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt