Al Borsa

«ساويرس»: مستعد لالستثمار فى فنزويال بعد اإلطاحة بمادورو

-

قال امللياردير املصرى جنيب ساويرس، إنه يسعى لالستثمار فى فنزويال فى أقرب وقت ممكن بعد أن يتخلى الرئيس نيكوالس مادورو، عن منصبه كرئيس للبالد.

وأوضــح سـاويـرس، لتلفزيون «بلومبرج» خالل مقابلة فى أبوظبى أن مــادورو، جوع شعبه ودّمر البالد بأكملها.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج» أن الزعيم الـفـنـزوي­ـلـى اسـتـمـر لـسـنـوات فــى مواجهة االحتجاجات وانهيار االقتصاد والعقوبات الدولية من خالل قبضة محكمة على اجليش ومن خالل قمع املعارضة.

وقال ساويرس، الذى تبلغ ثروته 5 مليارات دوالر وفًقا لقائمة «بلومبرج» لألثرياء إنه سينظر فــى فــرص أخـــرى لالستثمار فى أفريقيا ودول أمريكا الالتينية مثل البرازيل واألرجنتني.

وأضـــاف انــه يفكر أيــًضــا فــى استثمار حوالى 300 مليون دوالر فى إيطاليا، لكنه قال إن خروج بريطانيا من االحتاد األوروبى جعلته يوقف عمليات االستثمار فى اململكة املتحدة.

وأكّد على أن خروج بريطانيا من األحتاد األوروبـى كارثة وسيدفع أوروبا نحو فوضى كبيرة، وقالت «بلومبرج» إن ساويرس، ميتلك حصصاً فى مناجم الذهب من خالل إدارة شركة «المانشا ريسورس» التى يرأس مجلس إدارتها.

وقال امللياردير املصرى لوكالة «بلومبرج» العام املاضى، إنه استثمر نصف ثروته فى الذهب وأكّد فى لقائه مع الوكالة األمريكية أنه يواصل توسيع استثمارته فى هذا القطاع.

وعن احلرب التجارية الدائرة بني واشنطن وبكني حاليا أبدى ساويرس تأييده للسياسات التى اتخذها الرئيس األمريكى ضد الصني، وقــال إن بكني استفادت لفترة طويلة من الــدول األخــرى والرئيس االمريكى دونالد ترامب على حق فى السعى لتغييرات من أكبر اقتصاد فى آسيا.

وأضاف فى تصريحات أخرى لقناة سى إن بى سى األمريكية: «الرئيس ترامب محق فى ذلك: لقد كان هذا وقتاً طويًال أغمضنا فيه الصني على انتهاكنا».

أعتقد أن القيادة ذكية، لذا سيغيرون ما يستطيعون تغييره، لكن إذا طلبت منهم تغيير كل شىء فإنهم لن يفعلوا ذلك».

وقال ساويرس «لذلك نحتاج إلى رؤية ما ميكن أن نحصل عليه دون تعطيل نظامهم»، مشيرا إلـى أنـه يـرى إمكانية حـدوث تغيير فى «الكثير من األشياء»، مبا فى ذلك زيادة االستيراد من الشركاء التجاريني.

وأعـــــرب عـــن تــفــاؤلـ­ـه بــشــأن مستقبل املفاوضات التجارية بني الـواليـات املتحدة والصني: «أعتقد أنهم سيصلون إلى نتيجة آخر». ألن الصني لديها طموح أكبر من أن تبدأ اآلن نزاعا

 ??  ?? نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt