Al Borsa

«العاشر من رمضان» ينفذ مشروعات بـ 4.8 مليار جنيه

رئيس الجهاز: طرح 2000 قطعة أرض ملشروعات اﻹسكان.. ومحطة املياه تغذى «العاصمة اﻹدارية» افتتاح محطة كهرباء جديدة قبل نهاية العام املاىل الجارى

- كتبت ـ نهى عاشور:

يسعى جهاز مدينة العاشر من رمضان ﻹجناز املرحلة الثالثة من مشروع اﻹسكان االجتماعى، والذى وصلت وحداته إلى ما يزيد على 57 ألف وحــدة سكنية، على أن تبدأ هيئة املجتمعات العمرانية تسليم الوحدات اجلديدة إلى املواطنني فور إمتام أعمال تشطيبات املرحلة الثالثة.

قـال املهندس عبداملنصف الرفاعى، رئيس اجلهاز لـ «البورصة»، إن ميزانية جهاز مدينة العاشر مـن رمـضـان بلغت خــالل الـعـام املالى اجلارى 4.8 مليار جنيه، لتنفيذ خطة متكاملة من مشروعات خدمية وترفيهية وصناعية وترفيق طــرق وأراٍض وإنــشــاء محطات مـيـاه وصـرف صحى وكهرباء.

وينفذ جهاز مدينة العاشر مـن رمـضـان 5 وحدات صحية ومراكز طبية وناديني رياضيني مساحة كل ناد 17 فداناً.

وأشــار عبداملنصف إلـى االنتهاء من ترفيق 6 ماليني متر مربع ملـشـروعـا­ت صناعية ومت تسليم تلك اﻷراضى للمستثمرين، باﻹضافة إلى إنشاء مجمع صناعى على مساحة 450 ألف مترمقسمة على 3 مراحل، مت االنتهاء من تنفيذ املرحلة اﻷولى، وجار استكمال تنفيذ املرحلتني الثانية والثالثة وسيتم االنتهاء من املرحلة الثانية خالل شهر، ويعمل اجلهاز على إنهاء إجراءات تخصيص املجمعات الصناعية للمستثمرين لبدء التشغيل بشكل كامل خالل 4 شهور.

فيما أعلن رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان أنه سيطرح حوالى 2000 قطعة أرض مرفقة لـإلسـكـان االجـتـمـا­عـى واملتميز وفــوق املتميز، وستكون تلك اﻷراضــى ضمن املرحلة املقبلة الـتـى سـتـطـرح فيها هيئة املجتمعات العمرانية أراض جديدة فى كامل محافظات اجلمهورية.

وتابع: أنه مت االنتهاء من إنشاء املرحلة الثانية من محطة حتلية املياه والتى تضخ 600 ألف متر مكعب مياه فى اليوم، والتى تزيد حصة مياه املحطة الرئيسية ليصل ضخ املياه إلى 1.8 مليون متر مكعب يومياً، تصل إلى مناطق مدينة بدر، والشروق، والعاصمة اﻹدارية اجلديدة، ومدينتي، ومدينة اجللود، والسويس، والعني السخنة، ومت تنفيذ أضخم منظومة صرف صحى فى مدينة العاشر من رمضان بالتخلص نهائياً من الصرف الصحى العشوائى وإنشاء 4 محطات معاجلة مياه وصرف صحى.

وأضاف أنه خالل 4 شهور سيتم االنتهاء من إنشاء محطة كهرباء جديدة تعمل بجانب املحطة الرئيسية فى املنطقة الشمالية وسيتم افتتاح املحطة اجلديدة قبل نهاية العام املالى اجلارى.

 ??  ?? عبدالمنصف الرفاعى
عبدالمنصف الرفاعى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt