Al Borsa

شركات صينية تدرس ضخ استثمارات بمصر فى مجال المصنوعات الجلدية

نصار : الشركات تستهدف إقامة بني 10 و51 مصنعًا عىل مساحة 40 ألف مرت مربع

-

تدرس شركات صينية ضخ استثمارات جديدة فــى قـطـاع الـصـنـاعـ­ات اجلـلـديـة مبـديـنـة اجلـلـود بالروبيكى وستكون هذه االستثمارا­ت االنطالقة األولى لضخ استثمارات فى مجال إنتاج املصنوعات اجللدية بهدف زيادة القيمة املضافة للجلود املنتجة مبدينة الروبيكى.

وقـــال املـهـنـدس عـمـرو نــصــار، وزيـــر الـتـجـارة والصناعة، إن العالقات االستثماري­ة بني مصر والصني تشهد تطوراً كبيراً خالل املرحلة احلالية و ينعكس فى رغبة العديد من الشركات الصينية فى االستثمار بالسوق املصرى وكان آخرها إعالن شركة مانكاى الصينية بدء انشاء أكبر مدينة لصناعة املنسوجات واملالبس فى مصر على مساحة 3.1 مليون متر مربع مبدينة السادات.

وأجرى الوزير صباح أمس جولة مبدينة اجللود بالروبيكى برفقة ممثلى مجموعة من الشركات الصينية املتخصصة فى مجال اجللود واملهتمة بضخ استثمارات جديدة مبنطقة الروبيكى وبصفة خاصة فى مجال املنتجات تامة الصنع، رافق الوزير خالل اجلولة املهندس مجدى غازى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية واملهندس امـام السعيد رئيس اجلهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية.

أشار نصار إلى أن عددا من الشركات الصينية أبـــدت رغبتها فــى االسـتـثـم­ـار بـاملـرحـل­ـة الثالثة للمشروع بنظام املطور الصناعى واملخصصة النتاج املصنوعات اجللدية، حيث من املستهدف إقامة ما بني 10 إلى 15 مصنعا لتصنيع املنتجات النهائية ومن املخطط بدء العملية االنتاجية بهذه املصانع فـى أقــرب وقــت ممكن عقب االنـتـهـا­ء مـن البنية التحية واملرافق واالنـشـاء­ات، وذلـك على مساحة تصل الى 40 ألف متر مربع.

أوضح الوزير أن املرحلة األولى مبدينة الروبيكى انتهت و مت تسكني كامل منشآت هذه املرحلة بواقع 341 وحدة ، كما سيتم االنتهاء من تشغيل وحدات املرحلة األولى بالكامل نهاية شهر فبراير اجلارى وهو ما ميثل حوالى %90 من إنتاج مجرى العيون.

وأضاف نصار أن سير األعمال باملرحلة الثانية من املدينة يشهد تقدماً ملحوظاً ومت االنتهاء من كافة أعمال البنية التحتية ملساحة 116 فدانا و يجرى تصميم شبكة الغاز الطبيعى لهذه املرحلة، والعمل على تسويق املساحات املتبقية من املرحلة الثانية ملستثمرين أجانب فى مجال الصناعات املغذية مبا فى ذلك الصناعة الكيماويات والصناعات اجللدية.

وأشـــار إلــى أنــه يـجـرى حاليا اقــامــة منشآت اضافية الستيعاب املنشآت التى ابدت رغبتها فى احلصول على وحدات بدال من التعويض من منطقة مجرى العيون.

 ??  ?? عمرو نصار
عمرو نصار

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt