Al Borsa

«المجتمعات العمرانية» تنتهى من مخطط تطوير أرض «مطار إمبابة»

متوىل: »ECG« استشارى املشروع وطرح مناقصات تنفيذ 110 عمارات ومول تجارى ومسجد

- كتب ــ وليد فاروق:

انتهت هيئة املجتمعات العمرانية من وضع املخطط التفصيلى ألعمال تطوير أرض «مطار إمبابة»، ويجرى اعتماد مستندات طرح مناقصات التنفيذ على شركات املقاوالت.

قــال املـهـنـدس صــالح مـتـولـى، املـشـرف على أعمال تطوير أرض مطار إمبابة، إن «املجتمعات العمرانية» انتهت من وضع املخطط التفصيلى ألعمال تطوير أرض املطار مبساحة 65 فداناً وسيتم اعتماد امليزاينة لتنفيذ املشروعات خالل العام املالى اجلارى.

أضاف لـ«البورصة» أن مخطط تطوير «مطار إمبابة» يتضمن عــدة مشروعات استثمارية سكنية، وجتارية ستتولى الهيئة تطويرها.

أوضح أن من املقرر تنفيذ 110 عمارات سكنية، منها 32 عمارة تتكون من 11 دورا سكنيا ودورا جتاريا ودور أرضـى، وبــدروم، كما يشمل املشروع تنفيذ مول جتارى ومسجد.

وأصـدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قـراًرا جمهورًيا فى يوليو ،2017 بإعادة تخصيص أرض مطار إمبابة نحو 65 فدانا، لصالح هيئة املجتمعات العمرانية الستخدامها فى أغـراض التنمية العمرانية الشاملة، وتوجيه العائد االستثمارى منها لتمويل استكمال تطوير منطقة شمال اجليزة، وتوفير التمويل الالزم لنهوض بعض املشروعات احليوية والقومية.

أشار متولى إلى أن «جماعة املهندسني االستشارين­ي - »ECG تتولى إعداد مخطط التطوير ومن املقرر طرح مناقصات التنفيذ على شركات املقاوالت فور االنتهاء من املخططات النهائية وحتديد تكلفة اإلنشاءات.

ويضم مشروع تطوير «مطار إمبابة» تنفيذ وحدات سكنية على قطعة أرض مجاورة للمساحة االستثماري­ة لنقل السكان الذين سيتم إزالة وحداتهم ضمن مخطط تطوير «شمال اجليزة».

ونـفـذت شركة حسن عـالم للمقاوالت 159 عمارة، بإجمالى 3118 وحـدة سكنية مبساحات من 85 وحتى 105 أمتار مربعة 231و محال جتارًيا و67 جراًجا أسفل العمارات كما مت تسليم قطع أراض إلى عدد من اجلهات لتنفيذ مبان خدمية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt