Al Borsa

«إمباور» تبيع للحكومة كهرباء من المخلفات بمليون جنيه

- كتب – محمد فرج وشيماء البدوى:

باعت شركة «إمباور» كهرباء منتجة من املخلفات لصالح شركات توزيع الكهرباء بقيمة مليون جنيه، وتسعى لتحصيل 300 ألف جنيه أخرى الشهر املقبل.

وقــــال حــــامت اجلــمــل رئــيــس مـجـلـس إدارة الـشـركـة لـ«البورصة»، إن «إمباور» باعت كهرباء منتجة من محطات املخلفات بقدرة 900 ألف كيلووات ساعة، وحصلت على مستحقاتها نظير الطاقة املباعة بقيمة مليون جنيه.

وتعد «إمباور» املتخصصة فى مجال إنتاج الطاقة من املخلفات أول شـركـة تبيع كـهـربـاء للحكومة مـن تدوير املخلفات وفقاً للتعريفة التى أعلنت عنها الشركة القابضة للكهرباء وأصدرت منشوراً جلميع شركات التوزيع بالتعاقد مع الشركات الراغبة فى بيع الطاقة املنتجة من املخلفات بنحو 103 قروش.

وأوضـح اجلمل، أن الشركة تنتظر احلصول على فرق قيمة الطاقة املباعة، والبالغ قيمته 37 قرشاً لكل كيلووات ساعة من املالية، بحسب الوعود التى تلقاها املستثمرون بأن التعريفة قيمتها 140 قرشاً ولكن شركات توزيع الكهرباء ستدفع 103 قروش فقط لكل كيلووات ساعة.

وأوضــح أن إجمالى التعاقدات التى أبرمتها «إمباور» لبيع الطاقة املنتجة مـن املخلفات تبلغ 5 ميجاوات مع شركات توزيع كهرباء شمال الدلتا والبحيرة والقناة، منها محطات تعمل بالفعل وأخرى فى مرحلة اإلنشاءات بقدرة 2 ميجاوات.

وذكر اجلمل، أن «إمباور» تعتزم تدشني 36 محطة إلنتاج الطاقة من املخلفات، واتفقت مع شركة «بى إم» للتأجير التمويلى على متويل %70 من استثمارات املشروعات املزمع تنفيذها بقيمة 250 مليون دوالر.

وأضــاف أن الشركة تستهدف تدشني محطات إلنتاج الكهرباء من املخلفات لصالح املصانع بنظامى «صافى القياس» و«املنتج املستقل IPP الــذى يتولى بيع الطاقة مباشرة للمستهلكني».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt