Al Borsa

«روبكس» تنشئ مصنعا إلنتاج الحقائب بتكلفة 60 مليون جنيه

«الطاهر»: مخاطبات للبنوك وجهات التمويل املباشرة لتمويل املشروع

- كتبت - إيمان محمد:

تعتزم شركة «روبكس» لتصنيع البالستيك، تأسيس مصنع بالسوق المحلى إلنتاج الحقائب، ضمن خطتها التوسعية إلضافة أنشطة مكملة ألنشطتها الرئيسية.

قال مجدى الطاهر، رئيس مجلس إدارة شركة الرتيم، إن الشركة حصلت على التراخيص األولية لإلنشاء، وبدأت فى مرحلة العينات األولية والتجارب، لتقديم منتج يتناسب مع الـدراسـات المقدمة، باإلضافة إلى تقديم دراسة تسويق للمنتج، لمعرفة مدى تقبل السوق له.

وقال الطاهر إن التكلفة االستثماري­ة للمصنع تبلغ 60-50 مليون جنيه، باإلضافة إلى 20 مليون جنيه تكلفة التسويق والدعاية للمنتج، ومن المتوقع أن يتم البدء فى إنشاء المصنع خالل 6 شهور.

واضـــــاف أنـــه تـــم بالفعل إعداد دراسة جدوى ودراسة السوق إلنشاء المصنع، وأدت المؤشرات األولية إلى إمكانية اإلنشاء، وتوصلت الشركة إلى المنتج النهائى من الحقائب، وهـــو مـــا يـقـتـرب كــثــيــًرا من الـــمـــت­ـــوقـــع، ويــنــقــ­صــه بعض التحسينات والتعديالت، لتبدأ الشركة فى عرض المنتج فى السوق.

وأكـد الطاهر، أن الشركة تخاطب حالًيا جهات تمويلية متعددة لتوفير التمويالت الالزمة إلنشاء المصنع، وتشمل الجهات التمويلية جهات تمويل مباشر وبـنـوك، وسيتم اإلعــالن عنها فور االنتهاء من اختيار جهة التمويل.

واطلقت «روبكس» على الحقائب التى تنتجها للمصنع الجديد مسمى «ديــمــا»، لينافس الـمـاركـا­ت الكبيرة مثل مـاركـة «ديلسى» و«سامسونايت»، مستهدفة إنتاج حقائب بجودة عالية، باإلضافة إلى عرضها بنصف سعر الماركات العالمية، كنوع من التسويق للمنتج.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لروبكس العالمية صدقت على تعديل المادة 3 من النظام األساسى للشركة، بإضافة أنشطة مكملة لغرض الشركة، ليشمل نشاطها جميع الصناعات البالستيكي­ة ومستلزماته­ا ومكوناتها ومكمالتها الكهربائية والمعدنية.

وأشـار الطاهر إلى أن الشركة تـدرس أخذ رخص جديدة، جار دراستها، وتستهدف أن تصل إلى 20 مصنع بحلول عام .2020

يشار إلى أن الشركة سجلت صافى ربح بلغ 2.06 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر ،2018 مقابل 5.47 مليون جنيه أرباح خالل نفس الفترة من عام .2017

بينما ارتفعت إيــرادات الشركة خالل الفترة، وسجلت 126.64 مليون حنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 110.67 مليون جنيه خالل نفس الفترة من العام األسبق.

 ??  ?? مجدى الطاهر
مجدى الطاهر
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt