Al Borsa

استئناف إجراءات طرح «إنبى» فى البورصة

مصادر ترجح الطرح خالل النصف الثاىن من عام 2019

- كتب - أحمد فرحات:

أعــطــت جلـنـة الــطــروح­ــات احلكومية الضوء األخضر الستئناف إجـراءات طرح الشركة الهندسية للصناعات البترولية والـكـيـمـ­اويـة إنـبـى بالتنسيق مــع مديرى ومستشارى الطرح.

وقـالـت مـصـادر مطلعة لــ«الـبـورصـة»، إن القائمني على عملية الطرح استأنفوا االجـتـمـا­عـات خــال الـفـتـرة املـاضـيـة مع ممثلى شركة «إنبى» ويجرى حالياً مراجعة القوائم املالية وااللتزاما­ت عليها على أن يتم االنتهاء منها الشهر املقبل.

وأضافت املصادر، أن هناك اجتاهاً قوياً لـدى احلكومة لانتهاء من طـرح الشركة خــال عــام 2019 بعد االسـتـقـر­ار بشكل كـامـل على املـواعـيـ­د مـع املستشارين مع ترجيحات بطرحها خال النصف الثانى من العام.

وتوقعت املصادر، أن تتراوح نسب الطرح فى البورصة بني %25 و03%، وستشمل العملية طــرح شــهــادات إيـــداع دولـيـة فى بورصة لندن.

وأعلنت احلكومة قبل أعـوام عن نيتها طرح حصص أقلية من الشركات اململوكة لها فى البورصة، وحــددت عـدة شركات للبدء بها ومـن بينها شركة «إنبى» وبنك القاهرة، قبل أن تعلن فى وقت الحق من العام املاضى عن قائمة مختصرة من 4 شركات فى املرحلة األولــى من البرنامج كلها لشركات مدرجة فى البورصة بالفعل ولم تشمل الشركة وال البنك.

وعــيــنــ­ت احلــكــوم­ــة شـــركـــا­ت ســـى آى كابيتال وجيفرى انترناشيون­ال واإلمـارات دبى الوطنى إلدارة طرح «إنبى» باإلضافة إلى مكاتب بيكر آند ماكنزى لاستشارات القانونية واملحاماة كمستشار محلى ودولى للبنوك، فضًا عن االستعانة مبكتب زكى هــاشــم مــحــامــ­ون وقــانــون­ــيــون كمستشار محلى للشركة الطارحة، وشركة برايس واتر هاوس لاستشارات املالية واملراجعة كمراقب للحسابات.

وقال هشام توفيق وزير قطاع األعمال الـــعـــا­م وعـــضـــو جلــنــة الـــطـــر­وحـــات فى تصريحات سابقة، إن اللجنة ستجتمع بنهاية الشهر احلالى لتحديد الشركات التى ستتضمنها املرحلة الثانية من برنامج الطروحات.

وفـــى وقـــت ســابــق قـــال محمد معيط وزيـر املالية ومقرر جلنة الطروحات فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن املرحلة الثانية من البرنامج ستتضمن ما بني 4 و5 شركات قد يكون من بينها شركات تطرح للمرة األولى من سوق املال.

ووفــقــا ملعلومات حصلت «الـبـورصـة» عليها بلغ إجمالى إيــرادات «إنبى» خال عــام 2016 نحو 4.9 مليار جنيه مقابل

3.7 مليار جنيه فى عام 2015 بنمو قدره .135%

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt