Al Borsa

اختتام فعاليات معرض «صناع مصر»

«مطالب بإقامة املعرض سنويًا باملحافظات

- كتب ــ أحمد صبرى:

اختتمت أمــس فعاليات الـــدورة الرابعة ملعرض «صـنـاع مصر» الــذى نظمته غرفة الصناعات الهندسية، ملدة 3 أيام، حتت رعاية وزارة التجارة والصناعة، مبشاركة 90 شركة محلية، للمساهمة فى تعميق التصنيع املحلى وزيادة التكامل بني املصانع العاملة بالقطاع.

قال بهاء الدميتري، رئيس جلنة املعارض بغرفة الصناعات الهندسية، إن املعرض ساهم فى حل مشكلة التواصل التى كانت تواجه املصانع العاملة بالقطاع، حيث كانت بعض الشركات ال جتد الصناعات املغذية اخلاصة بها فى الوقت الذى تعمل فيه مصانع بجوارها وتنتج احتياجاتها.

وأضــاف أن بعض الشركات اتفقت على تصنيع بعض احتياجاتها مـن مستلزمات اإلنـتـاج فـى شـركـات أخـــرى، مـا يؤكد جناح املعرض فى حتقيق الهدف املرجو منه.

وتابع: «ساعدت أكادميية البحث العلمى من خالل جناحها فى املعرض فى مساعدة الــشــبــ­اب إليــصــال أفــكــاره­ــم للمسئوليني وتوجيههم نحو الطريق األفـضـل واألسهل إلجناح تلك األفكار».

وكـشـف «دميــتــرى» الـــذى يشغل عضوية مجلس إدارة شعبة األجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية أنه سيقترح على الغرفة تنظيم املعرض سنوًيا فى املحافظات بجانب املعرض األساسى.

وأشـــار إلــى ضـــرورة اخلـــروج باملعارض واملــؤمتـ­ـرات مـن نطاق العاصمة فقط إلى األقاليم للمساهمة فى الترويج ملصانع تلك املناطق.

قال محمد عبد الهادي، املدير التنفيذى ملجموعة الليثى للتجهيزات الفندقية، إن املـعـرض ساهم فـى التعرف على مجموعة جديدة من العمالء، والتعرف على منتجات الـشـركـات املـنـافـس­ـة، فـضـًال عــن التواصل مع شركات تنتج بعض الصناعات املغذية ملنتجات املجموعة.

وأضـــاف لـــ«الــبــورص­ــة» أن الـشـركـة كان تواجه صعوبة فى التوصل إلى بعض األجزاء الصغيرة فى تصنيع املنتجات وجنحت عبر املشاركة فى املعرض فى التواصل مع بعض الشركات التى تنتجها إليها، مثل املواسير واحلوامل.

وكــشــف أن املـجـمـوع­ـة جنـحـت فــى فتح خطوط تواصل مع مستوردين من اإلمارات وإثيوبيا لبدء التصدير لهم خـالل املرحلة املقبلة، حيث يعد ذلك من األهدف الرئيسية للمشاركة فى املعرض.

وقـــال أحــمــد ســويــف، مــنــدوب مبيعات مبصانع إكسبريس للبوتاجازا­ت والغساالت، إن اإلقبال ضعيف على املعرض بعكس املتوقع وكان الهدف من املشاركة إيجاد عمالء جدد من املستوردين، إذ نستهدف التوجه مبنتجاتنا إلى التصدير املرحلة املقبلة».

وأضـاف أن الشركة جنحت فى التواصل مـع مستوردين مـن األردن والـيـمـن ولبنان خالل الدورات السابقة للمعرض، خاصة فى ظل نقص املبيعات بالسوق املحلى املرحلة املاضية.

وقــال حسام أنـــور، مدير شركة إم إتش جروب لإللكتروني­ات التابعة ملجموعة املهدى، إن تنظيم لقاء مشترك بني جميع الشركات املـشـاركـ­ة فـى املــعــرض، كــان احلـــدث األهـم واألفضل خالل الدورة احلالية من املعرض.

وأضـاف أن هذا اللقاء ساهم فى تعرف الــشــركـ­ـات عـلـى بعضها ونـوعـيـة إنتاجها واحـتـيـاج­ـات كـل منها: «اكتشفت أن أحد املـصـانـع القريبة مــن مصنعى تنتج بعض مستلزمات إنتاج ملبات الليد التى تعد املنتج الرئيسى للشركة، كما تعرفت على شركة تنتج بعض مستلزمات اإلنتاج بسعر أرخص من الشركة التى أتعامل معها».

وقـــال محمود حـسـن، مـديـر احلسابات بشركة البرجسى للتكييفات الصحراوية، إن املعرض ساهم فى تعرفهم على مستوردين من العراق، واتفقا على إرسال عروض أسعار متهيًدا للتعاون املشترك املرحلة املقبلة.

وأضاف أن الشركة اتفقت مع مستثمر من مالى لتنظيم زيارة له إلى مصنع الشركة فى أسوان للتعرف على منتجات الشركة وإمكانية استيراد منتجاتها، خاصة وأن التكييفات الصحراوية جديدة على السوق املالى.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt