Al Borsa

تراجع المعروض والتفاؤل بشأن إنهاء الحرب التجارية يدفعان البترول ألعلى مستوى فى 3 أشهر

«فاينانشيال تايمز»: تخفيضات إمدادات السعودية وروسيا وراء ارتفاع أسعار النفط

- كتب - محمد رمضان:

ارتفعت أسعار البترول بالقرب من أعلى مستوياتها فــى ثـالثـة أشـهـر صـبـاح الـيـوم االثنني وسط تخفيضات إمــدادات البترول العاملية والتفاؤل املتزايد بأن الواليات املتحدة والصني ميكن أن تتوصالن إلى اتفاق بشأن التجارة.

وارتفع مؤشر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة %1 ليصل إلى 56.13 دوالراً للبرميل فى بداية التعامالت اآلسيوية ليسجل أعلى مستوياته اليومية منذ 20 نوفمبر املاضى وارتفاًعا بأكثر من %23 العام اجلارى.

يأتى ذلك فى الوقت الـذى زاد فيه سعر خام برنت بنسبة %0.6 إلى 66.65 دوالر للبرميل ليقترب من أعلى مستوياته خالل ثالثة أشهر.

وذكــرت صحيفة «فاينانشيال تاميز» أن هــذه التحركات جـــاءت بعد ارتــفــاع أسعار البترول األسبوع املاضى بسبب تخفيضات اإلمدادات من السعودية وروسيا.

أوضحت الصحيفة البريطانية أن معنويات املستثمرين ارتفعت فـى ســوق السلع بعد أحــــدث مـــؤشـــر­ات الــتــقــ­دم فــى املــحــاد­ثــات التجارية بني الواليات املتحدة والصني حيث من املقرر استئناف املفاوضات رفيعة املستوى بني املسؤولني من كال البلدين فى واشنطن اليوم االثنني.

وذكرت وكالة أنباء «بلومببرج» أنه ألول مرة منذ بداية العام اجلـارى تزيد فيه الرهانت على ارتفاع أسعار البترول.

وفى األسبوع املاضى زادت الرهانات على ارتـفـاع االسـعـار بنسبة %10 وهـى النسبة األكبر منذ أواخــر أغسطس املاضى بينما تراجع الـرهـان على هبوط األسـعـار بنسبة .%5.5

وقــــــال بــــــارت مــيــلــي­ــك، كــبــيــر خـــبـــرا­ء استراتيجيا­ت السلع فـى شـركـة «تــى دى» لـــأوراق املالية فى تورونتو إن العديد من املخاوف التى نواجهها بشأن الطلب تالشت وهو األمـر الـذى يعزز الرهانات الصعودية على ارتفاع األسعار الفترة املقبلة

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt