Al Borsa

الكهرباء والموبايل والسيارات ومصروفات المدارس تحدد غير المستحقين للدعم

«املصيلحى»: بدء املرحلة الثانية للحذف مارس املقبل ومهلة 15 يوما للمتظلمني

- كتبت - بسمة ثروت:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية حــذف غير مستحقى الــدعــم بــدايــة من الشهر اجلارى بناء على 5 محددات.

قـــال عـلـى املـصـيـلـ­حـى وزيــــر الـتـمـويـ­ن والتجارة الداخلية، إن املحددات اخلمس مت االتفاق عليها بالتنسيق مع عدة وزارات.

ويعتبر الفرد غير مستحق للدعم فى حالة بلغ استهالكه للكهرباء 1000 كيلو وات وفاتورة محمول أكثر من 1000 جنيه، ودفـــع مــصــروفـ­ـات دراســيــة ألحـــد أفـــراد األسرة بقيمة 30 ألــف جنيه أو امتالك

سيارة فارهة أو موديل ما بعد عام 2014 بجانب أصحاب الوظائف العليا مثل عضو مجلس اإلدارة أو رئيس مجلس اإلدارة أو بعض الرتب العليا واملحافظني على أال يتم املساس بأصحاب املعاشات.

أضاف املصيلحى خالل املؤمتر الصحفى الذى عقده أمس أنه سيتم إرسـال رسالة ألصحاب البطاقات أول مارس املقبل تفيد بأن صاحب البطاقة غير مستحق للدعم من خالل موقع دعم مصر والوزارة.

وتابع: «سيتم بعد ذلك مراجعة التظلمات خـالل 15 يـومـاً لتحديد قبول التظلم أو رفضه مطلع الشهر التالى وإبالغهم من خالل بون صرف السلع التموينية واخلبز». أوضح املصيلحى، أن احلذف سيتم على 4 مراحل أخرى واملرحلة الثانية الستبعاد غير املستحقني الشهر املقبل مبحددات

650« وات استهالك كهرباء 800و جنيه فاتورة موبايل بجانب السيارات الفارهة والوظائف العليا».

وقــــال املـصـيـلـ­حـى إن اســتــبــ­عــاد غير املستحقني مت من خالل البيانات املتاحة عـن اإلنـفـاق مـن اجلـهـاز املـركـزى للتعبئة واإلحصاء وخالل الفترة املقبلة سيتم أيضاً األخذ مبؤشر الدخل واحليازات الزراعية ألكثر من 10 أفدنة.

وقال مسئولون بشركات املحمول، إنه لم يتم مخاطبتهم حتى اآلن لإلفادة ببيانات عن فواتير املوبايل والتى يصل عدد عمالءها 10 ماليني من إجمالى عمالء املحمول.

ووفــقــاً ملسئول بــــوزارة الكهرباء يصل

عدد املشتركني الذين يبلغ استهالكهم 650 كيلووات وحتى 1000 كيلووات إلـى 400 ألف مشترك.

وحــــول أســـعـــا­ر تـــوريـــ­د الـقـمـح املحلى فــى املــوســم املـقـبـل أشـــار وزيـــر التموين إلـى التنسيق مع وزارتــى املالية والزراعة لــإلعــال­ن عــن سـعـر عــــادل للقمح نهاية األسبوع احلالى.

أوضح أن االحتياطى االستراتيج­ى من القمح يكفى حتى 4 شهور.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt