Al Borsa

الحكومة تعطى الضوء األخضر الستئناف إجراءات طرح بنك القاهرة

- كتب- أحمد فرحات:

أعطت اللجنة العليا للطروحات احلكومية الضوء األخضر ملستشارى طرح بنك القاهرة الستئناف عملهم مرة أخرى بعد فترة طويلة من التوقف.

وقالت مصادر قريبة الصلة من العملية لــ«الـبـورصـة»، إن ممثلني مـن اللجنة العليا وبنك القاهرة اجتمعوا مبستشارى الطرح خالل األسابيع املاضية الستئناف إجـراءات طرح بنك القاهرة فى البورصة ضمن برنامج الطروحات احلكومية الذى يتضمن 23 شركة حتى اآلن.

وأضافت املصادر، أن وجود عدد كبير من املؤسسات التى لديها نية للدخول فى االكتتاب فى الطرح عامل مشجع لدى احلكومة على القيام بالعملية.

وذكرت املصادر، أنه يجرى حالياً مراجعة الـقـوائـم املـالـيـة للبنك وكـــل الـتـزامـا­تـه من النواحى الفنية واإلداريــ­ـة واملالية لالنتهاء منها. وأشـارت املصادر إلى أن اللجنة العليا للطروحات احلكومية لديها رغبة قوية إلجراء هـذا الطرح خـالل عـام 2019 وسـط تنسيق كامل بـني األطـــراف املعنية، واحلـصـة التى سيتم طرحها من البنوك تدور حول .%35

وقــامــت مـكـاتـب املـحـاسـب­ـة «بـــى دى أو» لالستشارات املالية واملراجعة، ومكتب «كى بى ام جى - حازم حسن» بترجمة القوائم املالية للبنك فى وقت سابق؛ نظراً إلى أن جزءاً من الطرح سيتم فى اخلارج.

وكــانــت احلــكــوم­ــة قــد اخـــتـــا­رت كـــًال من املجموعة املالية هيرميس وبنك إتش إس بى سى إلدارة عملية طرح البنك فى البورصة «بـجـانـب بيكر آنــد مـاكـنـزى» لالستشارات القانونية واملــحــا­مــاة لتولى دور املستشار القانونى املحلى والدولى، كما قامت بتمديد فترة القيد فى البورصة للبنك أكثر من مرة.

وقال محمد معيط، وزير املالية، مقرر جلنة الطروحات فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن املرحلة الثانية من البرنامج ستتضمن ما بني 4 و5 شركات قد يكون من بينها شركات تطرح للمرة األولى فى سوق املال.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt