Al Borsa

«روبكس العالمية» تبدأ إنتاج شواحن السيارات الكهربائية يوليو المقبل

- كتبت - إيمان محمد:

قال مجدى الطاهر، رئيس مجلس إدارة شركة «روبكس العاملية» إن الشركة تعمل حالًيا على جتارب لتصنيع شواحن السيارات الكهربائية، وذلك باالعتماد على الطاقة الذاتية للشركة، ويقتصر دور مصانع الشركة حاليا على تصنيع جسم الشاحن فقط وجتميع باقى املكونات التى تستوردها شركة درشــال للصناعة. واضـاف الطاهر، أن روبكس استطاعت عمل تصميم خــاص للشاحن، وجنـحـت فـى تركيب جميع مستلزماته املستوردة، وتقوم حالياً بتطويره ليصبح شاحناً مزدوجاً.

وجترى الشركة حالياً دراسة جدوى إلنتاج كامل مكونات الشاحن، وسيتم حتديد التكلفة االستثماري­ة عقب االنتهاء من مرحلة األبحاث، وحتـديـد سـعـره والـــذى مـن املـتـوقـع أن يكون منافساً ألسعار الشواحن املستوردة وال يقل عنها جودة.

وأعلن الطاهر، أنه سيتم إطاق أول شاحن كهربائى من خال شركة روبكس العاملية، خال 4 أو 5 أشهر، وسيتم تقدميه للجهات املختصة الخــتــبـ­ـاره وتطبيق معايير اجلــــودة، ومنحه الشهادات الازمة لطرحه فى السوق.

وكشف الطاهر عـن خطته إلنـشـاء مصنع مستقل لشواحن السيارات الكهربائية، يتم حالياً بحث طرق متويلها، والذى من املرجح أن يكون عبر قرض مصرفى حال خفض أسعار الفائدة فى البنوك، أو من خال دراسـة تدبير بدائل اخـرى منها اللجوء الى املساهمني عن طريق االكتتابات، او املساهمة فى هذه التكاليف ذاتياً او اللجوء الى دخول مساهم استراتيجى.

وأشـار إلى أن روبكس تستهدف فى الفترة القادمة إنشاء خطني إلنتاج الشواحن الكهربائية واخر إلنتاج قطع الغيار الباستيكية للسيارات واحلــافــ­ات الـتـى تعمل بالكهرباء، مـن أجل دراسـة وتصنيع املستلزمات الكهروباست­يكية التى تدخل فـى إنـتـاج الـسـيـارا­ت التى تعمل بالكهرباء فى مصر، باإلضافة إلى تخصيص ما يكفى من خطوط إنتاج قطع غيارها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt