Al Borsa

مصانع الحديد ُتثبت أسعار البيع فى مارس

11.8 ألف جنيه سعر الطن.. و«البيلت» يخسر 7 دوالرات فى «لندن»

- كتب ــ سليم حسن:

أعلنت شركات حديد التسليح تثبيت أسعار البيع من أرض املصنع خالل شهر مارس اجلارى، بدعم من تراجع أسعار البيلت فى بورصة لندن للمعادن بقيمة 7 دوالرات فى الطن، واستقرار املبيعات املحلية.

قــال محمود سـالمـة، رئـيـس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن مصانع «حديد عز» أعلنت تثبيت أسعار البيع من أرض املصنع عند 11.6 ألف جنيه فى الطن لألطوال، 11.55و ألف جنيه فى الطن من اللفائف.

أوضـــح ســالمــة، أن أغـلـب املصانع أعــلــنــ­ت ثــبــات أســعــاره­ــا بــعــد إعـــالن مجموعة «حديد عز» التسعير اخلاص بها، لتستقر أسعار البيع للمستهلكني بني 11.75 11.8و ألف جنيه فى الطن.

أرجـعـت مـصـادر فـى مصانع حديد التسليح ثـبـات األســعــا­ر إلــى التراجع النسبى فــى أســعــار خــامــات التصنيع العاملية فى بورصة لندن للمعادن، والتى هبطت بقيمة 7 دوالرات فــى الطن لتُسجل 480 دوالًرا.

أوضـحـت أن التأثير املباشر ألزمـة البرازيل فى انهيار سد القذائف خالل شهر يناير املاضى لم يتضح بعد، خاصة أن الشركات أصحاب مناجم اإلنتاج على مقربة من التوصل إلى حلول لألزمة. أفادت تقارير دولية، أن ما يقرب من 8 مـاليـني طـن إمــــدادا­ت خــام احلديد املنقولة بــحــراً مــن الــبــراز­يــل معرضة للخطر فــى الــعــام احلــالــي، مدفوعة بتشريع جديد نشرته الوكالة الوطنية للتعدين فى البرازيل .)ANM(

يـنـص الـتـشـريـ­ع عـلـى حـظـر جميع الـــســـد­ود فــى الـبـلـد الــــذى مت بـنـاؤهـا باستخدام طريقة املنبع، جتنًبا لتكرار أزمــة سـد الـقـذائـف، وحــدد القانون 6

أشهر لتقدمي مشروع فنى للتوقف عن العمل مبثل تلك الطرق.

كما سيتم إلغاء السدود احلالية فى الفترة بـني 15 أغسطس 15و،2021 أغسطس ،2023 ويبلغ عددها 226 سًدا فى قــارة أمريكا اجلنوبية مبنية بـ53

طريقة مختلفة.

أشارت املصادر إلى استقرار املبيعات فى الفترة احلالية عند مستويات جيدة، وهـو ما مينع من حتـرك األسـعـار نحو الزيادة رغم ارتفاع أسعار اخلامات بأكثر من 50 دوالًرا منذ أزمة البرازيل.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt