Al Borsa

«كاش لس بلس» تتعاقد مع 7 شركات تأمين ﻹصدار وثائق تأمين السيارات فى المرور

القائمة تضم «مصر» و«مصر تكافل» و«املصرية» و«الدلتا» و«جى آى جى» و«وثاق» و«املصرى السعودى»

- كتب - محمد عزب

تعاقدت شركة «كـاش لس بلس» املتخصصة فــى مـجـال الــدفــع والتحصيل اإللـكـتـر­ونـى مع 7 شركات تأمني إلصــدار الوثيقة االلكتروني­ة للتأمني اإلجبارى على السيارات بوحدات املرور التى تتواجد بها تلك الشركات على مستوى اجلمهورية، والتى تصل إلى 200 وحدة مرور.

وقــالــت «كــــاش» فــى بــيــان أمـــس إن قائمة الــشــركـ­ـات الــتــى تــعــاقــ­دت مـعـهـا تــضــم: مصر للتأمني، والدلتا للتأمني، وجى آى جى للتامني _ مصر، ووثـــاق للتأمني التكافلي، واملصرية للتأمني التكافلى ممتلكات إضافة إلى شركتى، بيت التأمني املصرى السعودى، ومصر للتأمني التكافلى ممتلكات ومسئوليات.

أوضح البيان أن الهدف من التعاقد وتقدمي خــدمــات املــــرور مــن شـبـاك واحـــد مبــا يضمن تخفيف العبء عن املواطنني وتسديد القسط املستحق فقط والقضاء على الفساد.

أوضح البيان أن ميكنة وحدات املرور التىتصل فى اجماليها إلى 200 وحدة سيساعد فى زيادة احلصيلة السنوية للدولة وشركات التامني لتصل إلى أكثر من مليارى جنيه.

كشفت الشركة عن مفاوضات جتريها حاليا الستكمال التعاقد مع باقى الشركات التى متارس نـشـاط التأمني اإلجــبــا­رى على الـسـيـارا­ت فى السوق والتى تصل إلى 10 شركات.

وعلمت «البورصة» أن «كاش لس بلس» فازت باملناقصة التى طرحتها اإلدارة العامة للمرور _ والتابعة لــــوزارة الـداخـلـي­ـة، كأفضل عرض مالى وفنى من بني 12 شركة حتصيل إلكترونى تقدمت للفوز باملناقصة التى مت طرحها للتحصيل واإلصدار اإللكترونى لوثائق التأمني اإلجبارى.

وتأسسست «كــاش» خـالل الربع األخير من العام املاض بهيكل ملكية يضم مجموعة من رجال األعمال املصريني.

وتـأتـى أعـمـال ميكنة اإلصــــدا­ر اإللكترونى لوثائق السيارات اإلجبارى بعد أن قامت اإلدارة العامة لنظم املرور بالتعاقد مع «كاش لس بلس» إلصدار وثائق «اإلجبارى» لصالح شركات التأمني اإلجبارى.

ويـأتـى تعاقد شـركـات التأمني التى متـارس نشاط التأمني اإلجبارى على السيارات مع شركة «كــاش» فى خطوة استباقية لتوفيق أوضاعها مع قرار الهيئة الرقابة املالية القرار رقم 252 لسنة 2019 املنشئ ملجمعة التأمني اإلجبارى على السيارات، والنظام األساسى لها.

ووفقا للقرار ستحل املجمعة محل الشركات فىتنفيذ القانون رقـم 72 لسنة 2007 وكذلك متويل صندوق احلـوادث املجهلة، وتقوم بإعداد قـوائـم مالية وفـقـاً ملعايير املحاسبة لشركات التأمني، وحتتجز األموال الكافية للوفاء بالتزماتها جتاه حملة الوثائق وإجـراء التسويات املالية مع شركات التأمني من خالل حساب مشترك وفقاً حلصص الشركات املعتمدة من الهيئة.

وبحسب بيان للهيئة األسبوع املاضى، سيقضى تفعيل مجمعة التأمني اإلجبارى على السيارات على كـل السلبيات احلـالـيـة، كما أن املجمعة سوف متارس نشاطها فى إدارة هذا الفرع من التأمينات اإلجبارية من حيث إصدار الوثائق و تسوية التعويضات والتعامل مع العمالء بصورة تكنولوجية رقـمـيـة، وعـلـى وجــه يتيح للعمالء احلصول على اخلدمة بطريقة أسرع وأفضل.

وقال املستشار رضا عبداملعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة املالية فى تصريحات لـ«البورصة» إن الهيئة أقـرت ضوابط القيد والترخيص لشركات التحصيل اإللكترونى ألقساط السيارات اإلجبارى،ومنها أن تكون شـركـة مساهمة، وال يقل رأسـمـالـه­ـا عـن 5 ماليني جنيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt