Al Borsa

«سليمان القابضة» و«إعالم المصريين» أبرز صفقات فبراير

«جارانتى» تنفذ صفقات بقيمة مليار جنيه ترفعها لوصافة سوق الصفقات

- كتب - فاروق الهلباوى وإيمان محمد:

تــصــدرت المجموعة الـمـالـيـ­ة للسمسرة فى األوراق المالية، ترتيب شركات الوساطة المالية خالل شهر فبراير الماضى، عبر تنفيذات بقيمة 8.77 مليار جنيه، %50 منها فى سوق الصفقات، مستحوذة على %16.6 مـن إجمالى تنفيذات البورصة خالل الشهر، وضمنت استمرارها فى الصدارة لشهر مارس عبر تنفيذ طرح %4.5 من أسهم «الشرقية للدخان» بقيمة إجمالية تتجاوز 1.7 مليار جنيه ترتفع إلى أكثر من 3.5 مليار جنيه كسمسار للبائع والمشترى فى ظل تنفيذ الطرح داخلياً بالشركة.

وحلت شقيقتها «هيرميس للوساطة»، فى مركز الوصافة بتداوالت بلغت قيمتها 5.62 مليار جنيه، مستحوذة على %10.6 مـن تنفيذات الـسـوق، متقدمة مركزاً واحداً عن يناير الماضى، وحالت الصفقات دون تربعها على عرش السمسرة خالل فبراير.

وتراجعت شركة التجارى الدولى للسمسرة فى األوراق المالية، مركزين لتحتل المركز الثالث، بعد تنفيذ عمليات بقيمة 3.9 مليار جنيه، مستحوذة على نسبة %7.4 من إجمالى تنفيذات السوق.

وعادت «بلتون» إلى المربع الذهبى خالل فبراير بتقدم مركز واحد عبر تنفيذ عمليات بقيمة 2.9 مليار جنيه مستحوذة على %5.5 من تــداوالت الـبـورصـة المصرية خــالل الشهر، لتتقدم على حساب «فـــاروس لـتـداول األوراق المالية» والتى احتلت المركز الخامس بعدما استحوذت على %4.7 من التنفيذات بقيمة تــداوالت 2.5 مليار جنيه.

قــال مصطفى عبدالعزيز العضو المنتدب لقطاع الوساطة بشركة «بلتون المالية»، إن الفترة المقبلة ستشهد استمرارية لصدارة ذراع السمسرة بالشركة، مع االنتعاشة المتوقعة لسوق المال خالل عام ،2019 فى ظل اتجاه التيسير النقدى الذى يتبناه البنك المركزى.

أضــــاف عــبــدالـ­ـعــزيــز، أن الــشــركـ­ـة تستهدف المنافسة على أحـد المراكز الثالثة األولــى فى السمسرة بالسوق المحلى، كما توسعت الشركة بكثافة خالل العام الماضى فى التنفيذ بأسواق

استعادت شركة املجموعة املالية للسمسرة فى األوراق املالية، صدارتها ترتيب شركات الوساطة املالية خـالل تعامالت شهر فبراير املـاضـى، بعد تنفيذ صفقات نقل ملكية على شركة «مجموعة سليمان القابضة» وشركة «اللورد للتجارة» فضًال عن بعض صفقات نقل ملكية على شركة «إعالم املصريني»، بإجمالى حجم صفقات 4.3 مليار جنيه مثلت %60.8 من سوق الصفقات خالل شهر فبراير، فيما قفزت شركة جارانتى لتداول األوراق املالية إلى املركز الثانى خـالل تعامالت سـوق الصفقات بشهر فبراير املاضى، مستحوذة على %14.5 مــن إجـمـالـى تنفيذات الــســوق، وبلغت قيمة تنفيذاتها 1.02 مليار جنيه.

وجــاءت «هيرميس» فى املركز الثالث، بعد منطقة الخليج وشمال أفريقيا وتركيا، كما تستهدف توسيع التغطية البحثية بكثافة خالل العام الحالى.

وأكد على استمرار الشركة فى تقديم المؤتمرات الدورية التى تجريها لمديرى األصول، فضًال عن تطوير تطبيق الهاتف وتقديم منتجات استثمارية متطورة ومختلفة عن تداول األسهم بالسوق، وقفزت أرقام لتداول األرقام المالية، 3 مراكز دفعة واحدة محتلة الترتيب الـسـادس بين شـركـات الوساطة المالية، وحققت قيمة تــداوالت 2.1 مليار جنيه، مستحوذة على %4 من إجمالى تنفيذات السوق.

وحافظت كل من بايونيرز لتداول األوراق المالية وسيجما لـتـداول األوراق المالية على المركزين السابع والثامن على الترتيب بتعامالت شركات الوساطة المالية بشهر فبراير الماضى، ونفذت بايونيرز تـداوالت بلغت قيمتها 2.03 مليار جنيه، فى الوقت الذى نفذت سيجما تداوالت 1.6 مليار جنيه.

وقال عامر عبدالقادر، العضو المنتدب لشركة بايونيرز لتداول األوراق المالية، إن الشركة ستطلق موقًعا إلكترونًيا جديًدا، وتطبيًقا جديًدا للهاتف المحمول بشهر مـارس الجارى لتسهيل التداول اإللكترونى، ولزيادة أحجام التداوالت.

وأضـــاف عـبـدالـقـ­ادر، أن الشركة تستمر فى المؤتمرات الترويجية طـوال الوقت، سعًيا منها لتعريف األفــراد بالفرص المتاحة داخـل السوق، مع اهتمامها بزيادة حصتها من تعامالت األفراد والتعامالت من خالل اإلنترنت، حيث زادت حصة المصريين بنسبة %71 فـى التعامل مـن خالل اإلنترنت فى الشهر السابق.

وتقدمت نعيم للوساطة فـى األوراق المالية مركزين بترتيب شركات الوساطة المالية لتعامالت شهر فـبـرايـر الـمـاضـى، لتحتل الـمـركـز التاسع بتداوالت بلغت قيمتها 1.48 مليار جنيه، وانضمت شركة عربية أون الين للوساطة فى األوراق المالية، لمزاحمة العشرة الكبار بترتيب شركات الوساطة المالية بشهر فبراير الماضى، واحتلت المركز العاشر بتداوالت بلغت قيمتها 1.3 مليار جنيه.

وأرجع معتز عشماوى، العضو المنتدب للشركة، تقدم «عربية أون الين» خالل شهر فبراير الماضى إلى زيادة أعداد المتعاملين بإعادة المتخارجين من السوق وتكويد متعاملين جدد، عن طريق مؤتمرات ترويجية للمستثمرين كـان أولـهـا منتصف شهر فبراير الماضى بمحافظة السويس.

وأضاف عشماوى، أن الشركة تعمل على زيادة هذه الفاعليات بالتوازى مع توسعها اإلقليمى بـ 3 محافظات بصعيد مصر، حيث حصلت الشركة مطلع الشهر الماضى على رخصة فرعها المتكامل بمحافظة قنا، وسيتم افتتاحه باألسبوع الثالث من الشهر الجارى، بجانب الفرعين التسويقين بمحافظتى سوهاج وأسيوط.

«بلتون» تسعى لتقديم منتجات استثمارية جديدة بخالف األسهم

تقدمها 20 مركزاً، بقيمة تنفيذات جنيه بحصة بلغت .%2.8

وصعدت أسطول لـتـداول األوراق املالية 34 مركزاً لتلحق بالترتيب وحتتل املركز التاسع بقيمة تنفيذات بلغت 97.6 مليون جنيه ومستحوذة على %1.39 من تنفيذات السوق نفذتها من خالل 19 عملية عبر 9.6 مليون سهم.

قال على الغنام، رئيس مجلس إدارة شركة أســطــول القابضة لـالسـتـثـ­مـارات املـالـيـة، إن الشركة نفذت خالل شهر فبراير املاضى صفقة نقل ملكية لشركة تعمل فى إنتاج السلع املعمرة، رافـًضـا ذكـر اسمها، بقيمة بلغت 100 مليون جنيه، وأضــاف أن الشركة تعمل خـالل شهر مارس اجلارى على الوصول لقيم تداوالت أكبر من التى حققتها الشهر املاضى. 198 مليون

 ??  ??
 ??  ?? على الغنام
على الغنام
 ??  ?? مصطفى عبدالعزيز
مصطفى عبدالعزيز
 ??  ?? معتز عشماوى
معتز عشماوى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt