Al Borsa

«إيجيبت أستكس» تستحوذ على %8 من تعامالت بورصة النيل

- كتبت - إيمان محمد:

تصدرت إيجيبت أستكس لتداول األوراق املالية، قائمة شركات الوساطة املالية لبورصة النيل خالل شهر فبراير، متقدمة بذلك مركزين عن شهر يناير، بعد تنفيذ صفقات بقيمة 4.45 مليون جنيه، لتستحوذ على %8.05 من إجمالى تعامالت بورصة النيل.

وتراجعت شركة مباشر انترناشيون­ال لتداول األوراق املالية، مركًزا واحًدا، واحتلت املركز الثاني، وحققت بذلك تداوالت بقيمة 4.309 مليون جنيه، لتستحوذ على %7.78 مـن إجـمـالـىا­لـتـداوالت، وذلك عبر 629 عملية بيع وشراء، منفذة على 5.91 مليون سهم.

واستقرت بايونيرز لتداول األوراق املالية، فىاملركز الثالث بعد تقدمها 4 مراكز، واستحوذت على حصة سوقية بنسبة ،%5.92 وتلتها عربية أون الين للوساطة فىاألوراق املالية، فى املركز الرابع للشهر الثانى على التوالى، لتستحوذ على %4.24 حصة سوقية، عبر تنفيذات بلغت 2.34 مليون جنيه، وتقدمت السهم الذهبى لتداول األوراق املالية 5 مراكز، لتحتل املركز اخلـامـس، مستحوذة على %4.22 حصة سوقية، بتنفيذات بلغت 2.33 مليون جنيه، وقفزت ثرى واى لـتـداول األوراق املالية، للمركز التاسع، بتعامالت بورصة النيل متقدمة 62 مركزاً.

وقالت رانيا يعقوب، رئيس مجلس إدارة شركة “ثرى واى لتداول األوراق املالية”، إن ارتفاع معدالت حجم التداول قفز بالشركة للمركز التاسع، مع حتسن السوق وارتـفـاع معدالت السيولة الذىانعكس على ترتيبها، فضًال عن إدخــال عـدد كبير من العمالء اجلدد.

وأضافت يعقوب، أن الشركة تستهدف احلفاظ على الترتيب احلالى فى شهر مارس، وجذب قاعدة جديدة من العمالء عبر التسويق اإللكترونى، والذى سوف تعتمد عليه الشركة فى الفترة القادمة بصورة كبيرة للحد من التكاليف، وأعلنت يعقوب أن الشركة تسعى لتطوير تطبيق جديد للهاتف املحمول، سعًيا منها الستخدام التداول اإللكترونى، والذىمن املتوقع إطالقه فى الفترة القادمة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt