Al Borsa

«اقتصادية قناة السويس» تستهدف 6 مليارات دوالر استثمارات فى 2019

مميش: تأسيس شركة مع «السويدى» لتوصيل املرافق األساسية ملشروعات املنطقة

- كتبت - نهال منير:

تستهدف الهيئة االقـتـصـا­ديـة لتنمية قناة السويس زيـادة االستثمارا­ت بالمنطقة لنحو 55 مليار دوالر حتى عام ،2024 وقال الفريق مهاب مميش،رئيس الهيئة االقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة جذبت استثمارات بقيمة 25 مليار دوالر خالل الفترة الماضية.

وأضــــــا­ف لــــ «الـــبـــو­رصـــة» على هامش منتدى األعمال المصرى اليابانى، أن خطة الهيئة للعام الـجـارى تتضمن جذب استثمارات جديدة تصل 6 مليارات دوالر.

أضــــــــ­ــاف مــــمــــ­يــــش، أن تــلــك االســـتــ­ـثـــمـــا­رات أبــرزهــا استثمارات صينية وخليجية ومصرية أيـضـاً، كما تحرص الهيئة على تحقيق التعددية والتنوع فى مصادر االستثمار المختلفة، وقال مميش إن الهيئة بصدد اإلعــالن اليوم الثالثاء عن تدشين شركة لتولى أعمال توصيل المرافق األساسية للمشروعات المقامة بالمحور.

أشـار إلى أن الشركة الجديدة ستضم ممثال عـن القطاع الـخـاص وهــو مجموعة «السويدى إلكتريك»، وذلك بهدف رفع أعباء توصيل المرافق األساسية الملقاة على عاتق الدولة.

أضاف أن مهام الشركة فى المقام االول هو توصيل المرافق ألكثر من 160 شركة موجودة بالمحور خالل الفترة المقبلة.

أشار إلى ترحيب الهيئة بمقترح إنشاء منطقة صناعية يابانية ضمن الـمـحـور خــالل الفترة المقبلة، وذكر أن وفداً روسيا يــضــم عـــــدداً مـــن الــشــركـ­ـات والمسئولين الحكوميين سيزور مصر فى أبريل المقبل، وتوقيع اتفاقية بــدء اسـتـالم أراضــى المنطقة الصناعية الروسية والمقرر إقامتها بمحور القناة عـلـى مـسـاحـة 5.2 كيلو متر مربع، واشــار إلى إقبال كبير من جانب الشركات الروسية لالستثمار بالمنطقة، ونجحت الهيئة فــى االتــفــا­ق مــع أكثر من 200 شركة روسية إلقامة مشروعات فى المنطقة خالل الفترة المقبلة، أضاف مميش، أنه تم اإلتفاق مع الجانب الروسى على تسليم أراضى المنطقة على عدة مراحل بواقع مليون متر مربع للمرحلة.

تابع مميش: «افتتاح الـ4 أنفاق الجديدة التى أنشئت أسفل قناة السويس القديمة بتكلفة 25 مليار جنيه خالل احتفاالت عيد تحرير سيناء 25 أبريل المقبل».

 ??  ?? مهاب مميش
مهاب مميش
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt