Al Borsa

«عناية للعالج الطبى» تسعى لرفع محفظة أقساطها إلى 250 مليون جنيه

- كتب ــ محمد عزب:

تخطط شركة عناية إلدارة برامج العالج الطبى، لرفع محفظة أقساطها املدارة لصالح شركات التأمني املتعاقدة معها بالسوق إلى 250 مليون جنيه بنهاية العام احلالى مقابل 220 مليون جنيه متت إدارتها بنهاية ديسمبر املاضى.

وقال شريف فتحى العضو املنتدب لـ«عناية» إن عدد املستفيدين من برامج العالج الطبى التى تديرها الشركة لصالح شركات التأمني جتــاوز الـ021 ألـف مستفيد بـ004 عميل مؤسسى من مؤسسات وشركات وجتارية وصناعية.

أضـاف لـ«البورصة» أن قيمة املطالبات الشهرية التى تسددها الشركة للمستفيدين تصل لنحو 20 مليون جنيه بإجمالى يصل لنحو 240 مليون جنيه سنوياً.

وتتعاقد «عناية» حالياً مع 10 شركات تأمني تضم «مصر للتأمني» و«مصر لتأمينات احلـيـاة» و«الـدلـتـا» و«املـهـنـدس» و«قـنـاة السويس لتأمينات احلياة» و«بيت التأمني املصرى السعودى» إضافة إلى «طوكيو مارين جنرال» و«رويال» و«إسكان للتأمينات العامة» و«املصرية للتأمني التكافلى ممتلكات».

أوضح أن الشركة تستهدف رفع رأسمالها إلى 15 مليون جنيه لدعم املـالءة املالية للشركة والتوافق مع متطلبات قانون التأمني اجلديد لتأسيس شركات متخصصة فى التأمني الطبى.

أشار إلى أن اجلمعية العمومية للشركة من املقرر أن تدرس زيادة رأس املال بقيمة 5 ماليني جنيه يتم ضخها على مدى األعوام الثالثة املقبلة، تزيد بعدها بنفس القيمة للوصول برأسمال الشركة لـ02 مليون جنيه خالل السنوات اخلمس املقبلة.

تابع: «من املقرر متويل الزيادات اجلديدة من املساهمني واألرباح املحققة من نشاط الشركة».

وأشار إلى أنه من املقرر أن تتقدم الشركة بطلب التسجيل كشركة تأمني طبى متخصصة فور إقرار القانون اجلديد للتأمني.

وتأسست شركة عناية مصر كشركة مساهمة مصرية عام 1998 إلدارة برامج العالج الطبى برأسمال مدفوع قدره 10 ماليني جنيه.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt