Al Borsa

5 مليارات جنيه مخزون مبيعات «بورتو جروب» بنهاية 2018

«عبدالرازق»: تطوير مشروع «بورتو سيتى» باستثمارات 11.9 مليار جنيه

-

بلغت أرصدة احلاجزين والتعاقدات العقارية احلالية مبلغ 5 مليارات جنيه، والتى سوف تعود على القوائم املالية فى الثالث سنوات القادمة، تبًعا لتسليم الوحدات وفق مواعيد وجداول التنفيذ والتسليم، فضًال عن ما سيتم بيعه وتسليمه فى الفترة القادمة.

كشف محمد السيد عبدالرازق، رئيس مجلس اإلدارة والعضو املنتدب لشركة بورتو جروب، عن توقيع شركة بورتو للتنمية السياحية التابعة، عقد مع شركة املستقبل للتنمية العمرانية، لتنمية وتطوير مشروع «بورتو سيتي» مبساحة 151.31 فدان بتكلفة استثمارية 11.905 مليار جنيه.

أضــاف أن «بـورتـو» تقدم من خـالل هـذا املشروع رؤيتها نحو خلق مجتمعات عمرانية حديثة ومتطورة، مليئة باملنتجات الترفيهية الالزمة للشريحة املستهدفة.

وأعلن رئيس مجلس اإلدارة والعضو املنتدب، أن «بـورتـو جـروب» حصلت على املوافقة على زيـادة رأس املـال، السابق املوافقة عليه من قبل اجلمعية العامة غير عادية بتاريخ 26 يوليو ،2018 على أن تتخذ اإلجراءات الفعلية بزيادة رأس املال وفًقا لظروف السوق واملجموعة مبا يحقق أهدافها وتعظيم العائد للمساهمني.

اقتنصت شركة «بورتو جـروب» املركز الثانى ضمن أكبر 6 شركات عقارية مدرجة فى البورصة املصرية خالل األيام املاضية، ليحقق سهم الشركة طفرة كبيرة، تبًعا لتحقيقها أرقـام مميزة خالل السنة املالية املنتهية بنهاية .2018

وارتفع صافى الربح خالل العام ليصل إلى 115 مليون جنيه، فى حني سجلت أرباح التشغيل 259 مليون جنيه، ليسجل هامش أرباح التشغيل %16 من إيـرادات املبيعات، وحققت مبيعات املجموعة 1.765 مليون جنيه، بتسليم عدد 1.138 وحده، وارتفع متوسط املبيعات لكل وحدة إلى 1.55 مليون جنيه.

وكشف عبد الـــرازق، عن إجنــاز املجموعة لعدد 1.294 وحــدة فى مشروعات بورتو أكتوبر، وبورتو نيو كايرو، وبورتو البحر امليت، وقال عبدالرازق، إن تخفيض تكلفة املبيعات ارتفع بهامش مجمل الربح إلى ،%32 وبلغ مجمل الربح 541 مليون جنيه، وسجلت تكلفة اإليـرادات انخفاًضا بنسبة %5 عن العام األسبق، لتصل إلى 1.128 مليون جنيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt