Al Borsa

«الغرف التجارية» تستعد لماراثون انتخابات 2019-2023

- كتبت ــ بسمة ثروت ورشا سرور:

تستعد الغرف التجارية النطالق ماراثون انتخابات الـدورة اجلـديـدة التى متتد فى الفترة بني 2019 و،2023 للمنافسة على مقاعد عضوية مجالس اﻹدارات فى كل ُمحافظة، ويستعد املتنافسون بالدعاية االنتخابية قبل موعد التقدم باألوراق خالل 14 أبريل املقبل ملدة 5 أيام، وسط توقعات بتأجيلها من 25 مايو املقبل، إلى 15 يونية، لتزامنها مع شهر رمضان.

قال إيهاب سعيد، رئيس شعبة االتصاالت فى غرفة القاهرة، إنه سيخوض االنتخابات من خالل قائمة سيتم اختيارها بعد التقدم بأوراق الترشح فى الفترة بني 14 و81 أبريل املقبل، على أن تكون االنتخابات 25 من الشهر التالى له.

أضاف عاطف األشمونى، ُمرشح لعضوية مجلس إدارة غرفة القاهرة، إن االنتخابات احلالية ستشهد عودة ألعضاء قدامى مثل طلعت القواس، وأحمد شيحة الرئيس السابق لشعبة املستوردين، وأنه سيتقدم بطلب لوزارة الصناعة لتأجيل موعد االنتخابات إلى 15 يونيو بدالً من 25 مايو.

أوضح أحمد الناظر، رئيس غرفة جتارة سوهاج، أن الغرفة بها 8 مقاعد يتنافس علسها أكثر من 60 مرشحاً، والغرفة بها 37 ألف تاجر يحق لهم التصويت، وتوقع أن تشهد الدورة اجلديدة ُمنافسة مدفوعة برغبة عـدد كبير من األعضاء تقلد منصب عضوية مجلس اﻹدارة.

ذكر عبداهلل قنديل، رئيس الغرفة التجارية فى شمال سيناء، أن الغرفة تستعد لإلنتخابات بـإعـداد كشوف مـن يحق لهم التصويت، بشرط سداد االشتراكات السنوية.

أوضــح أن 4000 تاجر يحق لهم التصويت، ومـن املقرر أن تتنافس األعضاء على 7 مقاعد، فيما يُعني وزير الصناعة بعد ذلك 7 أعضاء آخرين.

عن الغرفة التجارية فى ُمحافظة أسوان، قال محمد أبوالقاسم، رئيس الغرفة، إن املنافسة ستكون على 7 مقاعد لعضوية مجلس اﻹدارة الغرفة، ويتجاوز عدد من يحق لهم التصويت 11 ألف تاجر.

أعلن عـادل ناصر، رئيس غرفة اجليزة التجارية، عن نيته للترشح خالل الدورة املقبلة بصورة مستقلة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt