Al Borsa

بـ«عيد األم»

عروض وتخفيضات احتفا ًال

-

توقعت شعبة املـشـغـوا­لت الذهبية انتعاش مبيعات الذهب خالل موسم «عيد األم» احلالى فى ظل تراجع األسـعـار وأسـتـعـدا­دات املحالت للمناسبة بتقدمي تخفيضات على املصنعية وعرض األوزان اخلفيفة.

قــال فـــاروق إبـراهـيـم بـطـرس، رئـيـس شعبة املشغوالت الذهبية، بغرفة القاهرة التجارية، إن محالت الـذهـب إستعدت بطرح تشكيالت متنوعه من األوزان اخلفيفة التى تتراوح بن 3 و5 جرامات من «اخلـوامت و الكوليهات» تناسب مع أذواق وميزانيات األسر و التى يتراوح سعرها بن 800« – »1800 جنيه.

وتوقع بطرس ارتفاع نسبة اإلقبال على الذهب خالل موسم «عيد األم» احلالى نظرا للتراجع الكبير فى أسعار الذهب املحلى متأثرا بالسعر العاملى بداية من الشهر اجلارى.

ومـن جانبه قـال نــادى جنيب سكرتير شعبة املشغوالت الذهبية بغرفة القاهرة التجارية إن تـراجـع األسـعـار يشجع املستهلك على الشراء واإلقـبـال بشكل أكبر على املشغوالت الذهبية خاصة وان الذهب اليقتصر على كونه زينة فقط وإمنا أيضا وسيلة أمنه لالدخار.

أشار إلى أن بعض التجار جلأوا إلى تخفيض هــامــش الــربــح مــن خـــالل تخفيض املصنعية جلذب شريحة أكبر من املستهلكن، الفتا إلى أن املصنعية تختلف من مصنع آلخر ومن قطعة ذهبية ألخرى.

أوضح جنيب أن ارتفاع أسعار الذهب عقب حترير سعر الصرف أدى إلى تراجع الطلب نسبيا عليه ودفع املستهلك إلى التوجه لشراء املشغوالت األخف وزنا واألعيرة األقل مثال عيارى 18 .14و

أضـــاف جنيب أن الـتـجـار اسـتـعـدوا بتقدمي مــوديــال­ت مختلفة مـن الـذهـب إلرضـــاء جميع األذواق وبأسعار تتالءم مع الطبقة املتوسطة.

ومن جانبه قال صالح عبدالهادي، الرئيس األسبق لشعبة املصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إن التجار تنظر هذه املناسبات لتحريك حالة الركود الذى مير به السوق منذ فترة.

أشار عبدالهادى إلى أن، األجهزة الكهربائية تعد املنافس األقوى أمام الذهب خاصة مع تقدمي عـروض وتخفيضات قوية عليها بجانب رخص أسعارها مقارنة بسعر الذهب.

قـــال الـسـيـد ســالــم، صـاحـب مـحـال الـذهـب باإلسكندري­ة، إن عيار 18 من أكثر األعيرة إقباًال من قبل املستهلكن فى اإلسكندرية ويبلغ سعره 538 جنيها بينما بلغ سعر عيار وهو األكثر إقباًال فى القرى.

قــال محمود إبـراهـيـم تـاجـر ذهــب مبنطقة املنشية باإلسكندري­ة، إن السوق الذهب يعانى من حالة ركود منذ أكثر من ثالث سنوات.

وقــال يوسف محمد، صاحب محل فضيات باإلسكندري­ة، إن عيد األم ساهم فى تنشيط حركة البيع والشراء خاصة بعد أن شهد سوق الفضة انخفاضا القوة الشرائية مع بداية العام اجلـــاري، مشيًرا إلــى أن املـحـال الفضة تقدم تخفيضات بنسبة تصل إلى .%50

وأضـاف أن عيد األم من أكثر املواسم الذى يشهد إقباًال من قبل العمالء على شراء الفضيات خاصة مع ارتفاع أسعار الذهب، الفًتا إلى أن اخلوامت والداليات واألساور أكثر مبيًعا فى فترة عيد األم.

وتابع أن، أسعار اخلوامت يتراوح ما بن 200 جنيه لـ008 جنيه وتـــراوح سعر السالسل من 200 جنيه 1000ـل جنيه، كما أن املحل يقدم تخفيضات وأشـكـال جديدة بداية شهر مارس كنوع من االستعداد ملوسم عيد األم، الفًتا إلى أن على الرغم من ارتفاع أسعار الفضيات املستوردة عن املحلية بنسبة %40 إال أن اإلقبال على شراء الفضيات املستوردة يبلغ %70 مقارنة باملحلى %30 نظًرا أكثر جودة من املحلى. 21 بـ136 جنيها

 ??  ??
 ??  ?? أعلنت المحال التجارية والشركات، حزمة من العروضات والتخفيضات؛ احتفاًال بـ«عيد األم»، لجذب المستهلكين، وتحريك السوق، والقضاء على حالة الركود التى يعانى منها الكثير من القطاعات. وقدمت محال األجهزة الكهربائية واألدوات المنزلية والمالبس واألحذية والمنسوجات والذهب وتجار أجهزة المحمول واألثاث، العديد من التخفيضات التى تتراوح بين 20 .%50و ويرى التجار، أن موسم «عيد األم» هو الفرصة األخيرة للتخلص من المخزون الشتوى خاصة فى قطاعات المالبس واألحذية والمنتجات الجلدية، بينما يعتبرها تجار العطور والساعات من أهم المواسم التى تشهد ارتفاعًا فى المبيعات، وتسعى محالت الذهب لكسر حالة الركود، واستغالل انخفاض األسعار فى السوقين المحلى والعالمى.
أعلنت المحال التجارية والشركات، حزمة من العروضات والتخفيضات؛ احتفاًال بـ«عيد األم»، لجذب المستهلكين، وتحريك السوق، والقضاء على حالة الركود التى يعانى منها الكثير من القطاعات. وقدمت محال األجهزة الكهربائية واألدوات المنزلية والمالبس واألحذية والمنسوجات والذهب وتجار أجهزة المحمول واألثاث، العديد من التخفيضات التى تتراوح بين 20 .%50و ويرى التجار، أن موسم «عيد األم» هو الفرصة األخيرة للتخلص من المخزون الشتوى خاصة فى قطاعات المالبس واألحذية والمنتجات الجلدية، بينما يعتبرها تجار العطور والساعات من أهم المواسم التى تشهد ارتفاعًا فى المبيعات، وتسعى محالت الذهب لكسر حالة الركود، واستغالل انخفاض األسعار فى السوقين المحلى والعالمى.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt