Al Borsa

تكليف «السعودية المصرية» بتسويق 417 فدانًا فى «اإلسكندرية الجديدة»

الطاهر: اإلعالن عن تفاصيل املشروع الشهر املقبل.. و 7.5 مليار جنيه إجماىل استثمارات الشركة

- كتب- بدوى شلبى:

وقعت هيئة املجتمعات العمرانية بروتوكوالً مع شركة «السعودية املصرية» للتعمير ﻹدارة وتسويق املرحلة اﻷولـــى مبدينة اﻹسكندرية اجلديدة الواقعة فى االمتداد الصحراوى على بحيرة مريوط.

قال محمد الطاهر الرئيس التنفيذى للشركة السعودية املصرية للتعمير، إن البروتوكول يتضمن تسويق وبيع املنطقة اﻷولــى مبساحة

417 فداناً ملشروع مدينة اﻹسكندرية اجلديدة. أوضح الطاهر أن تفاصيل املشروع ستعلن خالل الشهر املقبل ونفذت املصرية السعودية

45 مشروعاً مبختلف محافظات مصر بنحو 24 ألف وحدة سكنية منها 6 مشروعات مبحافظة اﻹســكــنـ­ـدريــة وتــضــم مـــشـــرو­عـــات «سـيـكـون ريزيدينس» والشانزليز­يه والعجمى واملعسكر الرومانى والطائف وسما اﻹسكندرية.

وأضــاف الطاهر، أن مشروع اﻹسكندرية اجلديدة يعد جزءاً من اخلطة الطموحة للدولة بالقضاء على العشوائيات وإقامة مجتمعات عمرانية مستدامة بجميع محافظات مصر من أجل زيادة الرقعة املأهولة للسكن والقضاء على املناطق العشوائية التى تؤثر على شكل مصر احلضارى.

لـفـت الـطـاهـر إلـــى أن هـــذا املــشــرو­ع يعد مـشـروًعـا قومًيا تنفذه الـدولـة فـى محافظة اﻹسكندرية ومن خالله يحول نحو 60 مليون متر من عشوائيات املدينة إلى مناطق مؤهلة للسكن وزيـادة احليز العمرانى للمدينة بهدف إنـشـاء مدينة مستدامة جـديـدة مبواصفات عاملية.

أشار الطاهر أن الشركة السعودية املصرية تطور مـشـروع «بلو فير» بالعاصمة اﻹداريـــة اجلديدة على مساحة 70 فداناً باﻹضافة إلى مشروع الرياض بالتجمع اخلامس بجوار مدينة الرحاب على مساحة 68 فداناً ومشروع درة أسيوط مبدينة أسيوط اجلديدة.

تابع الطاهر أن الشركة تطور مشروع مبدينة دمـيـاط اجلــديــد­ة فـى إحـــدى املناطق املميزة وبـاعـت %90 مـن وحـــدات املـشـروع وأنشأت فندق هيلتون دمياط اجلديدة بسعة 120 غرفة فندقية، وطـورت مشروع أبـراج النيل باملعادى الـواقـع مباشرة على كورنيش النيل ويتكون من برجني أحدهما سكنى وباعت 60% من وحــداتــه واآلخـــر فـنـدق هيلتون املــعــاد­ى وبلغ إجمالى استثمارات الشركة فى هذه املشروعات نحو 7.5 مليارات جنيه.

 ??  ?? محمد الطاهر
محمد الطاهر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt