Al Borsa

«منسوجات اإلسكندرية» ُتجهز مقترحًا إلعادة تشكيل «األعلى للغزل والنسيج»

- كتب- عبده عطا:

جتـهـز شـعـبـة األقــمــش­ــة واملـنـسـو­جـات بالغرفة التجارية باإلسكندري­ة، مقترحاً إلعـادة تشكيل املجلس األعلى للصناعات النسيجية التابع لوزارة الصناعة والتجارة، ومن املقرر أن يتم إرسال املقترح إلى رئاسة اجلمهورية خالل الشهر املقبل.

قال صالح املصرى رئيس مجلس إدارة الشعبة، إن الشعبة انتهت من إعداد املقترح وسيتم رفـعـه إلــى مجلس إدارة الغرفة ملناقشته وتعديله اسـتـعـداد­اً لرفعه إلى رئاسة اجلمهورية.

وأضــــاف املــصــرى لـــ «الـــبـــو­رصـــة»، أن املقترح تضمن إعادة تشكيل املجلس، بحيث يتولى رئيس مجلس الوزراء رئاسته، ووزيرا الصناعة والــزراعـ­ـة عضويته، باإلضافة إلى ممثلني عن الغرفة التجارية، واحتاد الصناعات، ونقابة املهندسني.

وأشـــار إلــى أن املجلس احلـالـى غير مــفــعــل، ولــيــس لـــه أى صـــدى للصناع والتجار، خاصة فى توفير املــادة اخلام الــالزمــ­ة للتصنيع، فـضـًال عــن انتشار املنتجات املـسـتـور­دة بشكل كبير داخـل األســـوق املحلية، والـتـى حتـد مـن عمل القطاع.

وأوضــــح أنـــه مــن املـفـتـرض أن تكون قــــرارات املجلس ُمـلـزمـة بـقـوة القانون

جلميع األطــراف بـدالً من عمله احلالى بشكل عـشـوائـى، مشيراً إلــى أن بعض الــــدول لـديـهـا وزارة مخصصة للغزل والنسيج مثل الهند.

وقـال إن الشعبة ستوقع بروتوكوالت تعاون خالل الفترة املقبلة مع عدد من اجلهات املعنية بصناعة الغزل والنسيج لالتفاق على آلية عمل مشتركة تضم املصنعني والتجار.

واشـــار إلــى أن اجلـهـات التى ستوقع بروتوكوالت معها هى نقابة املهندسني، واملركز القومى للبحوث، وشعبة بحوث الــغــزل والـنـسـيـ­ج، وغــرفــة الـصـنـاعـ­ات النسيجية باالحتاد العام للصناعات.

وذكـــر أن توقيع الـبـروتـو­كـوالت يأتى كمحاولة لالستفادة من أبحاث وقرارات كل جهة لصالح صناعة الغزل والنسيج، بعد االستماع جلميع اجلـهـات، وتبادل النشرات.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt