Al Borsa

«طلعت مصطفى» ُتجهز برنامج صكوك متعدد اإلصدارات بقيمة مليارات جنيه

2 مليار جنيه حجم الشريحة األوىل والطرح يناير املقبل «املجموعة املالية هريميس» مديراً لإلصدار و«بيكر ماكينزى» مستشاراً قانونيًا تشكيل اللجنة الشرعية وأوراق اإلصدار أمام «الرقابة املالية» الخميس املقبل

- كتب- محمود القصاص وأحمد فرحات وسميرة سعيد وإيمان محمد:

تستعد مجموعة «طلعت مصطفى القابضة» إلطـــالق برنامج لـطـرح صـكـوك متـويـل متعدد اإلصدارات ملدة 3 سنوات بقيمة تتراوح بني 4.5 و5 مليارات جنيه. قالت مصادر لـ «البورصة»، إن الشركة تقترب من إنهاء جميع أوراق نشرة الـطـرح، على أن تتقدم بها للهيئة العامة للرقابة املالية العتمادها كبرنامج متعدد اإلصدارات طويل األجل ملدة 3 سنوات.

وأوضحت املصادر، أن حجم الشريحة األولى من اإلصدار ستصل إلى 2 مليار جنيه، لتمويل أحــد مـشـروعـات املجموعة الـعـقـاري­ـة بصيغة «اإلجارة».

كان سيد عبد الفضيل، رئيس اإلدارة املركزية للتمويل بالهيئة العامة للرقابة املالية، كشف خـالل مائدة مستديرة بالهيئة العامة للرقابة املالية، أن شركة مقاوالت أوشكت على االنتهاء

من نشرة االكتتاب لطرح صكوك بقيمة 2 مليار جنيه يناير املقبل.

وأوضــــــ­ح عــبــدالـ­ـفــضــيــ­ل فـــى تــصــريــ­حــات لـــ«الــبــورص­ــة»، أن االصــــدا­ر سيكون باجلنيه املصرى، وعلمت «البورصة»، إن مكتب حلمى وحمزة «بيكر انـد ماكينزى»، يعمل مستشاراً قانونياً للطرح، فيما تدير «املجموعة املالية هيرميس» الطرح مالياً.

وأوضــحــت املــصــاد­ر، أن مجموعة «طلعت مصطفى القابضة»، انتهت مـن تشكيل جلنة

رقابة شرعية داخلية على اإلصدار، على أن يتم عرض نشرة الطرح وتشكيل اللجنة على جلنة الرقابة الشرعية املركزية بالهيئة العامة للرقابة املالية اخلميس املقبل.

وكـشـفـت مــصــادر لـــ«الــبــورص­ــة»، أن شركة الشرق األوسط للتصنيف االئتمانى «ميريس»، انتهت من تقييم التصنيف االئتمانى لإلصدار ضمن أوراق الطرح، وتسعى مجموعة «طلعت مصطفى» لطرح مشروعات عقارية على مساحة

11.5 مليون متر مربع خالل فترة متتد بني 10

و51 عـامـاً، وفقاً لتقرير املستثمرين اخلاص بالشركة.

على اجلـانـب اآلخـــر، تستعد شركة سياف لتأجير الطائرات لطرح صكوك بقيمة 50 مليون دوالر خـالل أسابيع، ويدير اإلصـــدار مصرف أبـوظـبـى اإلســالمـ­ـى مصر فيما يتولى مكتب «التميمى ونور ومشاركوه» دور املستشار القانونى لإلصدار، ومن املقرر أن تنتهى «سياف» من طرح إصــدار الصكوك اخلـاص بها خالل 3 أسابيع كأول إصدار للصكوك فى السوق املصرى.

 ??  ?? هشام طلعت
هشام طلعت

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt