Al Borsa

«قطاع األعمال» تطرح فرصا للشركة على اتحاد المستثمرين

«توفيق» يعرض مشروعات فى مجاالت اإلنتاج الحيواىن ونقل الركاب والفنادق واألدوية والتطوير العقارى واملالبس الجاهزة

- كتب- مصطفى فهمى:

طرحت وزارة قطاع األعمال العام، فرصاً استثمارية كبرى على أعضاء احتاد املستثمرين لبحث سبل املشاركة فيها.

وعـرض هشام توفيق، وزيـر قطاع األعمال العام، خالل لقاء وفد االحتاد العام جلمعيات املستثمرين، الـيـوم األربــعــ­اء، مشروعات على املستثمرين لتنفيذها بالشراكة مع احلكومة، فى عدة مشروعات بقطاعات اإلنتاج احليوانى واألدويـــ­ـة ونـقـل الــركــاب والــفــنـ­ـادق والتطوير العقارى واملالبس اجلاهزة.

وطــرح توفيق خـالل االجـتـمـا­ع، العديد من الفرص االستثماري­ة بالشركات التابعة للوزارة ومــجــاال­ت للشراكة بـأشـكـال مـتـعـددة، ومنها مشروعات إنتاج زراعــى وحيوانى فى منطقة توشكى من خالل أراضى مستصلحة مبساحة نحو 40 ألف فـدان، ومجزر آلى يعد من أكبر وأحـــدث املـجـازر فـى مصر بطاقة 45 رأس/ ساعة.

وأشــار توفيق إلى مشروع التطوير الشامل اجلارى تنفيذه فى شركات جتارة وحليج األقطان والغزل والنسيج التابعة لـلـوزارة باستثمارات تتجاوز 21 مليار جنيه، والذى من املقرر االنتهاء منه والعمل باملنظومة احلديثة فى الربع الثالث من .2022

وأكد أن الوزارة ترحب بالشراكة مع القطاع اخلاص فى مرحلتى الصباغة والتجهيز، وكذلك إقامة مجمعات للمشروعات الصغيرة فى مجال املالبس اجلاهزة.

وذكر أن الوزارة تتبنى جتربة لزراعة القطن قصير التيلة حتــت إشــــراف وزارة الــزراعــ­ة واستصالح األراضـــى على مساحة نحو 219 فـدانـاً مبنطقة شــرق العوينات، وذلــك بهدف إحـــالل واردات مـصـر مــن األقــطــا­ن قصيرة التيلة ومنتجاته من الغزول واألقمشة واملالبس اجلاهزة، والتى تقدر باملليارات سنوياً.

واشار توفيق إلى إجراء الوزارة دراسة لدمج شركات نقل الركاب الثالث التابعة فى كيان واحــد قـوى بعالمة جتارية جديدة مع طرحه لإلدارة والتشغيل بواسطة القطاع اخلاص.

وقـــال إن الــــوزار­ة تعمل على توفير حزمة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيا­ت عبر شركاتها التابعة العاملة فى هذا املجال لتقدميها من خالل مبادرة «جسور» التى سيتم إدارتها بواسطة مشغل دولى ذو خبرة.

ووفـقـاً لتوفيق جتهز الـــوزارة إلحـيـاء فندق كونتيننتال بوسط القاهرة على نفس الطراز املعمارى الـذى بنى عليه فى عام ،1870 إلى جانب أرض سافوى اململوكة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، وتقع على نهر النيل مبحافظة األقصر، والتى ترغب الوزارة فى استغاللها فى تنفيذ مشروع سياحى فندقى.

وطرح الوزير أيضاً فرصاً للتطوير العقارى من خالل االستفادة من األراضى غير املستغلة اململوكة للشركات، والواقعة مبناطق متميزة مبختلف املحافظات، وكذلك الشراكة فى تطوير فروع شركات التجارة الداخلية.

وفــى مجال صناعة األدويـــة، أشــار إلــى أن الوزارة ترحب بالشراكة مع القطاع اخلاص فى إنتاج مستحضرات جديدة وتصنيع اخلامات الدوائية، فى ضوء تنفيذ مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع اجليد GMP على مستوى الشركات اإلنتاجية التابعة بتكلفة تقدر بحوالى

1.7 مليار جنيه. واستعرض الوزير جهود إحياء شركة النصر للسيارات من خالل إنتاج السيارات الكهربائية بالتعاون مع شريك صينى بإنتاج 25 ألف سيارة سنوياً، وطـرح توفيق على املستثمرين فرصة للتعاون فى مجال الصناعات املغذية للسيارات الكهربائية، فى إطار جهود توطني هذه الصناعة فى مصر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt