Al Borsa

«التموين» تشترى 300 ألف طن سكر من شركات «البنجر»

«كامل»: التعاقد سيسهم فى تصريف املخزون لدى الشركات وسيتم وفقا الحتياجات الوزارة

- كتبت- بسمة ثروت:

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع شركات بنجر السكر على شراء 300 ألف طن سكر، على أن يبدأ التوريد من األسبوع املقبل.

قال حسن كامل العضو املنتدب لشركة النوبارية للسكر، وعضو اللجنة العليا للسكر لـ « الـبـورصـة»، إن التعاقد سيساهم فى تصريف املخزون املتراكم لدى الشركات وسيتم وفقاً الحتياجات الـوزارة، مع اختالف الكميات التى سيتم توريدها من شركة ألخرى.

تابع أن املـخـزون املتكدس لـدى شركة النوبارية للسكر يــقــدر بـنـحـو 140 ألـــف طن وتوجد تعاقدات مع عدد من شركات القطاع اخلاص تُقدر بنحو 25 ألف طن.

أضــــاف كــامــل، أن شركة الـــنـــو­بـــاريـــ­ة لـلـسـكـر سـتـقـوم بتوريد 50 ألف طن لشركتى اجلملة التابعتن لـ «القابضة الغذائية»، وأن السعر الذى مت االتفاق عليه يضمن استقرار األسعار حتى املوسم املقبل.

أشار إلى أن الشركة تعاقدات على زراعة 65 ألف طن بنجر للموسم املقبل، متوقعاً إنتاج نحو 1.2 مليون طن بنجر خالل املوسم.

أوضح كامل، أن قرار وزارة الصناعة والتجارة مبد وقف استيراد السكر األبيض ملدة 3 شهور جاء بناًء على طلب الشركات لوقف نزيف اخلسائر التى تعانى منها شركات إنتاج السكر، نظراً لبيعها املنتج لسعر اقل من التكلفة.

وأشارت نيفن جامع وزيرة التجارة والصناعة، فى تصريحات صحفية سابقة، أن قــرار وقـف استيراد السكر يتيح للصناعة الوطنية تصريف املخزون املتراكم لديها والذى يصل 1.4 مليون طن ويكفى ملدة تتجاوز أشهر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt