Al Borsa

انطالق فعاليات المؤتمر االستثمارى الرقمى لـ«هيرميس» لعرض فرص النمو فى األسواق الناشئة والمبتدئة

«عوض»: مجتمع االستثمار الدوىل حريص عىل اقتناص الفرص الجديدة

- كتب- فارس ربعى:

«عبيد»: تدابري التحفيز االقتصادى التى حالت دون وقوع انهيارات مالية ستقود األسواق للنمو

أعلنت اليوم املجموعة املالية هيرميس عن انــطــالق أعــمــال الـنـسـخـة الـثـانـيـ­ة مــن املـؤمتـر االســتــث­ــمــارى ‪EFG Hermes Virtual‬

‪Investor Conference‬ واملستمر فعالياته حتى

1‬ أكتوبر ‪.2020 وينعقد املـؤمتـر عبر منصة رقمية تفاعلية تديرها املجموعة املالية هيرميس مبشاركة ممثلى اإلدارة التنفيذية بـ751 شركة من 25 دولة لعقد االجتماعات املـبـاشـر­ة وتـبـادل الــرؤى ووجهات النظر مع أكثر من 650 مستثمراً دولياً من أبرز املؤسسات املالية بقاعدة أصول مدارة تبلغ قيمتها 17 تريليون دوالر. وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته النسخة األولى من املؤمتر االستثمارى الرقمى، املجموعة املالية هيرميس تطلق املؤمتر الثانى من نوعه وسط إقبال أوسع وأكثر تنوًعا من جانب قيادات

157 شركة من 25 دولــة حـول العالم مع 650 مستثمراً دولياً من أبرز املؤسسات املالية بقاعدة أصول تبلغ قيمتها 17 تريليون دوالر.

ومتثل النسخة الثانية من املؤمتر الرقمى امتداًدا للنجاح الكبير الذى حققته االنطالقة األولى ألعمال املـؤمتـر خــالل يونيو املــاضــى، وينعكس ذلــك فى اإلقبال املتزايد من كبار املستثمرين وأبرز املؤسسات املالية وكذلك التوسع بإضافة املزيد من الشركات العاملة بأهم القطاعات االقتصادية وأكثرها حيوية باألسواق الناشئة واملبتدئة حول العالم.

ويأتى ذلك فى إطـار حرص املجموعة املالية هيرميس على تنظيم واستضافة أهم املؤمترات االستثماري­ة التى تسلط الضوء على فرص النمو الــواعــد­ة فـى األســـواق الناشئة واملـبـتـد­ئـة رغم التحديات التى تواجه العالم بأسره خالل املرحلة الراهنة.

وتؤمن الشركة أن مستوى اإلقبال واملشاركة الــواســع­ــة عـلـى جـانـبـى املــؤمتــ­ر، مــن الـشـركـات ومجتمع االستثمار الدولى على حد سـواء، يعد مؤشًرا إيجابًيا على قوة األسواق الناشئة واملبتدئة ومتاسك شهية مجتمع االستثمار فى مواجهة التحديات الراهنة مبختلف األسواق االستثماري­ة.

وقال كرمي عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة املالية هيرميس القابضة، أن النسخة الثانية من املؤمتر الرقمى سوف تشهد حضوًرا واسًعا للمزيد من الشركات واملؤسسات الرائدة باألسواق الناشئة واملبتدئة لعرض رؤيتهم بشأن التحديات والفرص املصاحبة الستئناف النشاط االقتصادى بعد موجة التباطؤ الناجتة عن تداعيات انتشار فيروس (كوفيد – .)19

ولفت عوض، إلى أن مجتمع االستثمار الدولى يـحـرص كـذلـك على املـشـاركـ­ة الفعالة بأعمال املؤمتر للتعرف على مستجدات الوضع االقتصادى فى أسواق املنطقة ومتابعة الفرص االستثماري­ة اجلديدة مبختلف القطاعات احليوية فى األسواق الناشئة واملبتدئة فى ظل التقلبات احلالية التى تشهدها األسواق العاملية.

ومن جانبه، أشار محمد عبيد الرئيس التنفيذى املــشــار­ك لبنك االسـتـثـم­ـار باملجموعة املالية هيرميس، إلى أن مجتمع االستثمار الدولى جتاوز أسوأ ما فى األزمة ويتطلع اآلن لبحث التوجهات االستراتيج­ية فى األسواق الناشئة واملبتدئة.

وأوضــح أن تدفقات االستثمار والتمويل فى طريقها للتعافى وهو ما يعكس ثقة املستثمر فى تلك األســواق وما تطرحه من فرص استثمارية جذابة.

وأشــــار عبيد أن خـطـط وتــدابــي­ــر التحفيز االقتصادى التى حالت دون وقوع انهيارات مالية فى بداية األزمــة ستقود األســواق لالرتفاع مرة أخرى فى مواجهة حتديات أخرى تتمثل فى تراكم االلتزامات التمويلية، غير أن األســواق مازالت متأهبة ملواجهة موجة ثانية من الفيروس، مما دفع احلكومات والبنوك املركزية إلى زيادة اإلنفاق وخفض أسعار الفائدة ملواجهة تباطؤ معدالت االستهالك وتدفقات االستثمار على حد سواء.

وعلى هـذه اخللفية يعد املؤمتر االستثمارى الرقمى أحد قنوات التواصل الفعالة التى جتعل من املشاركني أول من يعلم بكل ما يطرأ من جديد فى حركة االقتصاد ومناخ االستثمار فى األسواق الناشئة واملبتدئة حول العالم.

ويذكر أن املجموعة املالية هيرميس جنحت على مدار 20 عاًما فى إدارة وتنظيم مجموعة من أبرز املؤمترات االستثماري­ة التى حتظى بتقدير واهتمام واسع من مجتمع االستثمار الدولى بغض النظر عن أوضــاع السوق أو التحديات العاملية الراهنة.

وانطلقت فعاليات املؤمتر االستثمارى الرقمى األول فى أعقاب إلغاء مؤمتر ‪EFG Hermes«‬

»One-on-One بسبب أزمــة انتشار فيروس (كوفيد – .)19

وقد شهد املؤمتر األول ترتيب أكثر من 6.500 اجتماًعا بني ممثلى اإلدارة التنفيذية لـ 72 شركة مـن 14 دولــة مـع 480 مستثمًرا دولــًّيــا ميثلون

160 مؤسسة مالية بقاعدة أصول تتجاوز الـ 15 تريليون دوالر.

ومت مؤخًرا اختيار النسخة الـ51 من مؤمتر ‪»EFG Hermes‬ One-on-One« لعام 2019 ضمن مجموعة من الشركات العاملية املرشحة جلوائز معهد ‪Institute for Credential­ing‬ )Excellence )ICE‬ وحتديًدا جائزتى ‪Best« »Motivation­al Event‬ وجــائــزة ‪Best« ‪.»Logistical Challenge of the Year‬

 ??  ?? كريم عوض
كريم عوض
 ??  ?? محمد عبيد
محمد عبيد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt