Al Borsa

رئيس الوزراء: إقبال كبير على التصالح فى مخالفات البناء

مدبوىل: الحكومة تلقت نحو 2.275 مليون طلب للتصالح حتى أمس األول

- كتبت - إيمان السيد:

رئيس الوزراء ُيشدد عىل تشجيع وتفضيل املنتج واملكون املحىل فى املشرتيات الحكومية

قــال الـدكـتـور مصطفى مـدبـولـى، رئـيـس مجلس الــوزراء، إنه يوجد إقبال كبير من املواطنني، إلمتام اإلجـــراء­ات اخلـاصـة مبلف التصالح فـى مخالفات البناء.

أضاف خالل اجتماع مجلس الوزراء، أنه تقدم حتى أمس األول نحو 2.275 مليون طلب للتصالح.

وأكـد رئيس الــوزراء االستمرار فى متابعة ما يتم تنفيذه على أرض الـواقـع، والتأكد من تقدمي كافة التيسيرات الـتـى أقــرت مــؤخــراً ملختلف إجـــراءات التصالح فى مخالفات البناء.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن الدولة هدفها غلق هــذا املـلـف، الــذى ظـل مفتوحاً منذ عشرات السنوات، وتوفير وضع قانونى ملاليني املبانى املخالفة.

وشدد مدبولى على أهمية االستمرار فى تشجيع وتفضيل املنتج واملكون املحلى فى مختلف ما يتم من مشتريات حكومية، سعياً لدعم وتشجيع الصناعة املحلية، التى تسهم فى تعظيم الـقـدرات اإلنتاجية

وتوسيع القاعدة التصديرية، إلى جانب توفير املزيد من فرص العمل اجلديدة.

وأشــار رئيس الــوزراء إلى الزيارة التى قام بها مؤخراً إلى العاصمة اإلدارية اجلديدة، للوقوف على املوقف التنفيذى ملختلف املشروعات اجلارى إقامتها داخل العاصمة اإلداريـة، ومتابعة معدالت التنفيذ اخلاصة بها.

وقـال إن عملية االنتقال إلى العاصمة ليست هى األصــعــب، ولـكـن الـتـحـدى األكــبــر هــو تنمية املـــوارد البشرية، التى تتطلب عقد املزيد من البرامج التدريبية ملختلف املوظفني املنتقلني للعمل داخل العاصمة اإلدارية اجلديدة، إلى جانب التأكيد على أهمية االنتهاء من تنفيذ مختلف اإلجــراءا­ت واخلـطـوات املتعلقة مبلف التحول الرقمى بكافة األجهزة واجلهات احلكومية.

وأكــد مدبولى أنــه سيتم عقد اجتماع أسبوعى بالعاصمة اإلداريــة اجلديدة، يضم مسئولى مجلس الوزراء وعدداً من اجلهات املعنية، وذلك بهدف متابعة معدالت تنفيذ املشروعات املختلفة، ومدى مطابقتها للبرامج الزمنية املقررة لالنتهاء منها، مضيفاً أن هذا سيتم بجانب ما سنقوم به من زيارات ملختلف املواقع داخل العاصمة اإلدارية، وكذا زيارات الوزراء املعنيني.

وخالل االجتماع، أكد الدكتور محمد عبدالعاطى، وزيـر املــوارد املائية والــرى، أنـه مت إرســال حتذيرات ملختلف املحافظات التى قد تتعرض بعض أراضى طرح النهر بها للغرق، نتيجة ارتفاع مناسيب املياه.

وأشــار إلـى أن هـذه األراضــى مخالفة، وفـى هذا اإلطار علق الدكتور مصطفى مدبولى، بأنه مت اتخاذ هذا اإلجراء االحترازى حتى يتمكن هؤالء املواطنون من اتخاذ كافة االحتياطيا­ت، ويدركوا اخلطر املتوقع.

وأكد أن احلكومة تبادر بالتحذير املبكر، للتقليل من أى خسائر قد حتدث، على الرغم من أن هؤالء املواطنني مخالفون، ومتعدون على حرم النيل، ولكن هدفنا هو احلفاظ على أرواحهم ومتلكاتهم.

 ??  ??
 ??  ?? مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt