«التصديرى لألثاث» ينّسق مع المكاتب التجارية للتعرف على الفرص التصديرية

«شولح»: إعداد دراسة لتحديد األسواق التصديرية الجديدة فى ظل «كورونا»

Al Borsa - - News - كتب- أحمد صبرى ورشا سرور

بحث املجلس التصديرى لألثاث، آليات زيـــادة صـــادرات القطاع مـع جهاز التمثيل الـتـجـارى مطلع األســبــو­ع اجلــــارى، بجانب التنسيق املشترك لاستفادة مـن املكاتب التجارية للتعرف على الفرص التصديرية والتواصل مع املستوردين.

قالت نهى نهاد، املدير التنفيذى للمجلس، إنهم اتفقوا مع اجلهاز على أن يكون للمكاتب التجارية فـى العديد مـن الـــدول، دور فى الـتـرويـج ملنتجات الـقـطـاع مـن خــال عقد لقاءات ثنائية للشركات املصرية واألجنبية فى الدول العربية واألفريقية ودول االحتاد األوراسى.

وأضافت لـ «البورصة» أن الطرفني اتفقا على البدء بدول روسيا وكازاخستان وكينيا وتنزانيا ونيجيريا، على أن يقوم املجلس بتحديث موقعه اإللكترونى إلداراج بيانات الشركات، وإعداد حمات ترويجية إلكترونية لعدة مناطق فى األسواق العاملية.

وأشـــــار­ت إلـــى أن الــهــدف مــن الـتـرويـج اإللكترونى هو التعريف باملنتج املصرى من األثاث فى السوق العاملى، باألدوات املحدودة املـتـاحـة فــى ظــل انـتـشـار فــيــروس كــورونــا، وحلـني إطــاق البرنامج اجلديد للمساندة التصديرية.

وتراجعت صادرات مصر من األثاث خال النصف األول من 2020 لتسجل نحو 95 مليون دوالر مقابل 143 مليون دوالر خال

نفس الفترة من 2019 بانخفاض .%33

وقـــال عـبـده شـولـح، عضو مجلس إدارة املجلس التصيرى لـألثـاث، إن املجلس يعد دراسـة وتصور جديدين حول أهم األسـواق التصديرية اجلديدة التى ميكن تلقى املنتجات املصرية رواًجا كبيًرا بها املرحلة املقبلة.

وأضــــــا­ف لــــ «الـــبـــو­رصـــة» أن خـريـطـة الصادرات سوف تتغير جزئًيا عقب انتشار فيروس كورونا خال املرحلة املاضية.

وأوضح أن املجلس ينتظر املوقف النهائى من املشاركة فى املعارض اخلارجية فى ظل انتشار الفيروس، للوقوف على آلية التسويق ملنتجات القطاع.

وأشــــــا­ر عــضــو مـجـلـس إدارة املـجـلـس التصديرى لألثاث، إلى أن الدولية العربية وعلى رأسها السعودية واإلمـــار­ات من أهم األسواق املستقبلة لألثاث.

عبده شولح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.