4.2 مليار جنيه حصيلة أقساط التأمين الطبى بنهاية يونيو الماضى

Al Borsa - - News - كتب- محمد عزب:

بلغ إجمالى أقساط التأمني الطبى بنهاية العام املالى املاضى 4.2 مليار جنيه بنهاية العام املالى .2020/2019ىضالما

وقال عالء الزهيرى رئيس احتاد شركات التأمني أن أقساط التأمني الطبى املحصلة بالسوق بنهاية العام املالى املاضى موزعة بني

3.7 مليار جنيه لشركات تأمينات املمتلكات التى متـارس نشاط التأمني الطبى، مقابل

500 مليون جنيه لشركات تأمينات احلياة التى متارس نشاط الطبى.

أضـــاف الــزهــيـ­ـرى عـلـى هــامــش املـؤمتـر الصحفى الـذى عقده االحتـاد بالتنسيق مع االحتـــاد الـعـربـى للتأمني وجمعية شركات الرعاية الصحية للكشف عن تفاصيل امللتقى الــســادس للتأمني الـصـحـى، املــقــرر عقده الشهر املقبل حتت عنوان «صناعة التأمني الطبى والرعاية الصحية بني مواجهة األوبئة وبدء تطبيق التأمني الصحى الشامل: مصر كنموذج» برعاية كل من وزارتى الصحة واملالية إضافة إلى الهيئة العامة للرقابة املالية.

أضاف الزهيرى أن امللتقى يتضمن ست جلسات، تدور فى مجملها حول ملف التأمني الطبى والرعاية الصحية، ودورها فى مواجهة وترويض األوبـئـة، مع التركيز على التأمني الصحى الشامل، الذى بدأت الدولة املصرية فى تطبيقه.

وكــشــف شـكـيـب أبـــو زيـــد األمـــني الـعـام لـالحتـاد الـعـام العربى للتأمني أن امللتقى اإلقليمى السادس للتأمني الطبى يناقش دور الهيئات الرقابية فى مكافحة اآلثار املترتبة

عن انتشار األوبئة وآلية التعامل مع قطاع التأمني الطبى ومنها فيروس كورونا املستجد «كوفيد91-».

أضاف شكيب أن امللتقى ينعقد هذا العام فى ظـروف إستثنائية بعد جائحة الكورونا والتى أثبت مبا ال يدعو مجاال للشك مركزية املنظومة الصحية والتأمني الطبى الشامل جلميع شرائح املجتمع.

من جانبه قـال الدكتور إيهاب أبـو املجد رئيس اجلمعية املصرية للرعاية الصحية إن إجــمــالـ­ـى ســـوق الــرعــاي­ــة الـصـحـيـة فى مصر يصل حاليا إلى 6 مليارات جنيه متثل األقساط املحققة لشركات التأمني وشركات الرعاية الصحية مجتمعة، منوها إلى امللتقى من املقرر أن يشهد حزمة من الشراكات بني اجلهات املشاركة لتقنني ودعم سوق الرعاية الصحية فى مصر.

وكــشــف أبـــو املــجــد عــن تــقــدم اجلمعية بالتنسيق مع احتـاد التأمني ووزارة الصحة بتقدمي 40 تعديال على مشروع قانون التأمني الصحى لتفعيل مساهمة شـركـات التأمني والرعاية الصحية فى تطبيق القانون.

عالء الزهيرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.