«كيا» تعلن أسعار ومميزات «سبورتاج »2021 بـ 5 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات

محرك رباعى سعة 1.6 لرت بقوة 140 ـ 170 وناقل حركة ستيبرتونيك حتى 7 سرعات الشركة العاملية تنشر خطط االنتقال إىل السيارات الكهربائية استجابة للطلب العاملى سريع النمو

Al Borsa - - سيارات - كتبت- يارا الجناينى:

كـشـفـت الــشــركـ­ـة املــصــري­ــة الــعــامل­ــيــة لـلـتـجـار­ة

والتوكيالت”TIE «وكالء العالمة الكورية «كيا» فى مصر، عن األسـعـار اجلـديـدة لسيارتها الرياضية متعددة األغراض الشهيرة «سبورتاج «موديل ،2021 التى تقدمها الشركة مـن خـالل 5 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات.

جــاءت الفئة األولـــى مـن السيارة LX« «بسعر رسمى 399.900 جنيه،فيما جـاءت الفئة الثانية ‪LX cam«‬ » بسعر 404.900 جنيه، أما عن الفئة

الثالثة ‪»LX FO«‬ فطرحتها الشركة بسعر رسمى 444.900 جنيه، ووصــل سعر الفئة الرابعة من سبورتاج ‪LX FO«‬ + » إلى 454.900 جنيه، بينما قدمت الفئة الرابعة Highline« «بسعر رسمى

489.900 جنيه، ووصل سعر الفئة األعلى جتهيًزا من السيارة Topline« «إلى 529.900 جنيه.

وتتوفر «كيا سبورتاج »2021 مبنظومة دفع مكونة من محرك رباعى السلندرات سعة 1.6 بقوة 140 حصانا عند 6300 لفة فى الدقيقة وسرعة قصوى

180 كــم/س للفئات الـثـالث األولـــى، وبـقـوة 170 حصان وسرعة 201 كـم/س للفئة الرابعة املـزودة بنظام الدفع الكلى للعجالت.

ويـنـقـل قـــوة املــحــرك لـــإطـــا­رات، نــاقــل حركة ستيبترونيك من 6 سرعات بالفئات الثالث األولى و7 سرعات للفئات األعلى من السيارة. تستهلك سبورتاج 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كــم، وتبلغ سعة خــزان الـوقـود 62 لـتـرا، فـى حني تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س فى 11.1 ثانية بالفئات التى تعمل بنظام دفع أمامى 9.1و ثانية لفئة الدفع الكلى والذى يتوفر بداية من الفئة اخلامسة.

حتيط «كيا»، ركاب السيارة سبورتاج بـ6 وسائد هوائية للحماية من مخاطر احلـــوادث، باإلضافة إلـى نظام فرامل ABS املانعة لالنغالق وبرنامج

ESP للتوازن اإللكترونى، ونظام التوزيع اإللكترونى للفرامل .EBD

وتقف كيا سبورتاج اجلديدة على إطارات رياضية عريضة مقاس 17 بوصة، ومت دعمها بنظام تنبيه ضد السرقة ونظام إميوبليزر ضد السرقة ومصابيح ضباب أمامية وخلفية.

ومتتلك كيا سبورتاج وسـائـل رفاهية متعددة، أبـرزهـا تكييف هــواء أوتوماتيكى وشـاشـة عرض للبيانات مقاس 8 بوصات بداية من الفئة الثانية، ومشغل صوتى مبدخل AUX‬ و‪USB وعجلة قيادة متعددة االستخداما­ت وكاميرا خلفية وحساسات ركـن خلفية، إضـافـة إلـى تـزويـد الفئة األعـلـى من السيارة بشاحن السلكى للهاتف وفرامل الكترونية.

تسّريع التحول لعالمة جتارية رائـدة فى مجال السيارات الكهربائية

قّدمت شركة «كيا موتورز» ملحة عن استراتيجيت­ها العاملية اخلاصة بالسيارات الكهربائية، كاشفة عن رسوم مبدئية لعدد من سياراتها الفائقة املستقبلية الكهربائية بالبطارية ،)BEV( ومت اإلعــالن عن تفاصيل استراتيجية كيا املستقبلية إلنتاج السيارات الكهربائية مـن قبل رئيس مجلس إدارة الشركة الرئيس التنفيذى فى كيا، هو سانغ سونغ، ضمن فعالية فى معمل هواسونغ فى كوريا.

وستؤسس «كيا» لنفسها موقعاً ريادياً فى سوق السيارات الكهربائية العاملى من خالل االستجابة للطلب العاملى سريع النمو على هـذه السيارات، وستطلق العالمة التجارية مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية الفائقة بالبطارية، إلى جانب عقد شراكات مع شركات شحن السيارات الكهربائية حول العالم لتحقيق ذلك.

قـال سونغ، إن «كيا» باعت أكثر من 100 ألف سيارة كهربائية بالبطارية حول العالم منذ تقدميها ألول سيارة كهربائية بالبطارية واسعة اإلنتاج عام

،2011 وهى سيارة «كيا ‪.»Ray EV‬ وأضاف: «منذ ذلك احلني، بدأنا بتقدمي مجموعة

من السيارات الكهربائية بالبطارية اجلديدة فى األســــوا­ق العاملية، وأعـلـنـت الـشـركـة عـن خططها لتسريع هذه العملية فى السنوات املقبلة. من خالل تركيز أعمالها على الطاقة الكهربائية. ونسعى ألن تشكل السيارات الكهربائية بالبطارية 25% من إجمالى مبيعاتنا العاملية بحلول .»2029

وضمن استراتيجية كيا ‪،»Plan S«‬ التى أعلنت عنها فـى بـدايـة ،2020 تخطط الشركة لتوسيع مجموعتها من السيارات الكهربائية بالبطارية إلى

11 سيارة بحلول ىفو.2025 ذات املوعد، تسعى كيا ألن تشّكل السيارات الكهربائية بالبطارية %20 من إجمالى مبيعات سياراتها فى األسواق املتطورة، مبا فيها كوريا وأمريكا الشمالية وأوروبا. ومت اآلن الكشف عن الرسوم األولية لسبع سيارات فائقة كهربائية بالبطارية، سيتم إطالقها بحلول .2027

وأول هذه السيارات الكهربائية بالبطارية، التى حتـمـل االســـم الــرمــزى «ســـى فـــى» ،)CV( سيتم الكشف عنها العام املقبل 2021 كأول سيارة فائقة كهربائية بالبطارية من الشركة، وسيتم توفيرها فى عدة أقاليم عاملياً. وتوفر هذه السيارة اجلديدة ذات جودة اإلنتاج العالية والتصاميم اخلاطفة لألبصار املـوجـودة فى سـيـارات كيا األخـــرى، مع أداًء فائق وميزات خاصة بإعادة الشحن. استراتيجية ‪»Plan S«‬ لالنتقال إلى الطاقة الكهربائية

فــى يناير املــاضــى، كشفت «كـيـا مــوتــورز» عن استراتيجية ‪»Plan S«‬ املستقبلية متوسطة وطويلة املـدى، والتى توّضح خططها لالنتقال فى أعمالها املستقبلية إلى التركيز على السيارات الكهربائية بالبطارية وحلول النقل.وستركز كيا، على ضمان ريادتها فى سـوق السيارات الكهربائية عاملياً من خالل إطالق سيارات كهربائية بالبطارية وحتفيز االبتكار فى مختلف النواحى، مثل اإلنتاج واملبيعات واخلدمات.

ومتــر «كيا مــوتــورز» بعملية حتــّول تشمل كامل الشركة لتحقق استراتيجية S« nalP».وستوضح سيارة ،)CV( املخطط إطالقها فى ،2021 توجهات الـشـركـة بخصوص االبـتـكـا­ر والتغيير، وستعّرف باجتاهها اجلـديـد فـى التصميم، والـــذى سيؤكد على انتقال كيا نحو استراتيجية أعمال مرّكزة على السيارات الكهربائية. وتتبنى فلسفة كيا اجلديدة فى التصميم اإلجناز والتنوع واجلمع الثرى بني العناصر املتباينة.

كما ستعمل كيا على االبـتـكـا­ر فـى مخططات السيارات وتطويرها وإنتاجها، كى تعكس باستمرار حاجات العمالء املتنوعة منذ مرحلة التخطيط. وتخطط كيا للتفاعل مع الطلب فى السوق من خالل تقدمي أشكال متنوعة من املنتجات، مع مجموعة من السيارات املالئمة للمدن، والرحالت الطويلة، والـقـيـاد­ة فائقة األداء. وإضــافــة إلــى ذلـــك، ومن خالل تبنى «املنصة النموذجية الكهربائية العاملية»

،)E-GMP( ستكون كيا قادرة على تقدمي سيارات بأفضل مساحة داخلية فى فئاتها.

كما تسعى كيا، لالبتكار فى ممارساتها اخلاصة مببيعات السيارات الكهربائية، حيث تدرس العالمة التجارية إنشاء خدمات قائمة على االشتراكات، لتوفير خيارات شراء متنوعة لعمالئها، إلى جانب برامج تأجير واستئجار بطاريات كهربائية، وغيرها من األعمال اخلاصة بتجديد البطاريات.

إضـافـة إلــى ذلـــك، تخطط كيا لتوسيع بنيتها التحتية العاملية خلدمات ما بعد البيع للسيارات الكهربائية، إذ تسعى لزيادة عدد أجنحة الصيانة املخصصة للسيارات الكهربائية فى كوريا إلى 1200 وحــدة بحلول عــام .2030 وفــى األســـواق األخــرى حول العالم، ستزيد كيا من عدد أجنحة الصيانة املخصصة للسيارات الكهربائية إلـى 600 بنهاية العام احلالى، وأكثر من 2000 وحدة بحلول .2023 كما تخطط كيا لتطوير برامجها اخلاصة بتدريب مهنيني مختصني بصيانة السيارات الكهربائية.

وتعتبر كيا، أن توسيع البنية التحتية اخلاصة بالشحن الكهربائى شرط مسبق النتشار السيارات الكهربائية على نـطـاق واســـع، وتــواصــل اكتشاف مختلف األنشطة الكفيلة بتسهيل احلصول على الشحن للسائقني حول العالم.

وفى كوريا، ستعزز كيا أنشطتها التجارية التى تقود مباشرة إلى إنشاء املرافق اخلاصة بالشحن، وسيعتمد ذلـك فى البداية على الشبكة املوجودة حالياً فى فروع مبيعاتها ووكاالتها ومراكز خدماتها فى كوريا، مع سعى كيا إلـى توفير حوالى 1500 شاحن عام بحلول عام امك.2030 ستقوم مجموعة «هيونداى موتور» بتركيب 120 شاحن فائق السرعة بحلول عام 2021 فى مراكز املدن، إلى جانب 12 طريقاً سريعاً تربط بني ثمانية أقاليم.

وعاملياً، تؤسس كيا لتأمني أكثر من 2400 شاحن سيارات كهربائية فى أوروبـا، وحوالى 500 شاحن فى أميركا الشمالية، من خالل الشراكات مع شبكة وكالئها. وتخطط مواصلة توسيع بنيتها التحتية للشحن، بالتزامن مع منو سوق السيارات الكهربائية.

كما تسعى لتأمني بنية حتتية شاملة لشحن السيارات من أجل عمالئها من خالل التحالفات االستراتيج­ية، ابتداًء من استثمارها االستراتيج­ى فـى «أيـونـيـتـ­ى» ،)IONITY( الشركة األوروبــي­ــة املختصة فى الشحن السريع للسيارات الكهربائية، فى سبتمبر املاضى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.