Al Borsa

«العربية لألسمنت» تتفاوض على قرضين من التجارى الدولى واألوروبى إلعادة اإلعمار بـ082 مليون دوالر

-

بدأت الشركة العربية لألسمنت مفاوضات على قرضني من البنك التجارى الدولى والبنك األوروبى إلعادة اإلعمار بإجمالى 280 مليون دوالر الستكمال بعض األعمال بالشركة.

قال سيرخيو ألكانتاريا، الرئيس التنفيذى للشركة العربية لألسمنت، إَّن القرض األول بقيمة 255 مليون دوالر من البنك التجارى الدولى، والثانى بقيمة 25 مليون دوالر من البنك األوروبـــ­ى إلعــادة اإلعمار والتنمية.

وأضـــاف «ألكانتاريا»، خـالل اللقاء الــــذى عـقـدتـه الــشــركـ­ـة مـــع عـــدد من الصحفيني، إن الشركة تتعاون مع البنك األهلى فى عمليات التسهيالت والسحب فقط.

أوضح أن قطاع األسمنت يواجه، خالل الـوقـت الـراهـن، جملة مـن التحديات، خـاصـة فيما يتعلق بجانب انخفاض الطلب، وارتفاع بعض التكاليف، عالوة على زيادة اإلنتاج، ووصل األمر إلى أن املــعــرو­ض مـن األسمنت أصـبـح ضعف اإلنتاج. أضــاف «ألـكـانـتـ­اريـا»، أنــه مـع انتهاء الـعـام اجلـــارى سيصل حجم االستهالك املحلى من األسمنت إلى 45 مليون طن، وهو أقل بـ8% من االستهالك فى عام 2019 الذى وصل إلى 49 مليون طن.

وأوضح أن الطلب فى نهاية 2019 أقل من الطلب فى 2009 الذى وصــل إلــى 48 مليون طـن مـع وجــود 12 مصنع أسمنت فقط. تابع «ألكانتاريا»: «بشكل عام وصلت املبيعات املحلية باإلضافة للتصدير فى

الـ8 أشهر األولى من 2019 إلى 2.8 مليون طن، بينما وصلت إلى 2.77 مليون طن فى الفترة نفسها من .»2020

 ??  ?? سيرخيو ألكانتاريا
سيرخيو ألكانتاريا
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt