Al Borsa

رفاعى: مليار جنيه محفظة توظيفات «قناة السويس» فى أدوات الدين للقطاع الخاص

«رفاعى»: الزيادة نتيجة مشاركة البنك فى ترتيب وتغطية عدد من إصدارات السندات وصكوك التمويل

-

قال حسني رفاعى، رئيس مجلس اإلدارة والعضو املنتدب لبنك قناة السويس، إن محفظة توظيفات البنك فى أدوات الدين للقطاع اخلاص سجلت نحو مليار جنيه حتى تاريخه، فى حني لم تكن هذه املحفظة موجودة أصال فى مايو ،2017 حني تولية إدارة البنك.

وأوضـح رفاعى أن هذه القفزة جاءت نتيجة مباشرة ملشاركة البنك فى ترتيب وتغطية عدد من إصـدارات السندات وصكوك التمويل ضمن حتالفات قوية وفى قطاعات استراتيجية شملت التأجير التمويلى، التمويل االستهالكى، والتطوير العمراني.

وذكر أن آخر هذه العمليات كان ترتيب وتغطية االكتتاب فى اإلصـــدار احلــادى عشر من سندات توريق شركة الـرحـاب للتوريق البالغ نحو 440 مليون جنيه (محفظة حـقـوق مالية محالة من الشركة العربية للمشروعات والتطوير الـعـمـران­ـى – مجموعة طـــلـــعـ­ــت مـــصـــطـ­ــفـــى)، وذلــــــك ضــمــن حتــالــف ضــم كــل مــن املجموعة املالية هيرميس والبنك التجارى الدولي.

وأشـــار إلــى مشاركة مــصــرفــ­ه فــــى تــرتــيــ­ب وتغطية أول إصــدار لصكوك اإلجــارة اخلــاص بإحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، والـذى بلغت قيمته 2 مليار جنيه، وهــو أول إصـــدار لصكوك متـويـل متوافق مـع الشريعة اإلسالمية فى السوق املصرية، كما يعتبر أكبر صفقة إصـدار وترتيب سندات باجلنيه املصرى للقطاع اخلاص فى تاريخ سوق املال املصرية.

وأكد أن البنك يسعى للتوسع فى محفظة أدوات الدين (السندات، وسندات التوريق، وصكوك التمويل) فى كافة قطاعات النشاط االقتصادى، مع التركيز على القطاعات االستراتيج­ية والتنموية.

وذكــر رفاعى أن «قناة السويس» حصل فى أبريل من العام اجلارى على ترخيص مزاولة نشاط ترويج وتغطية االكتتاب فى األوراق املالية من الهيئة العامة للرقابة املالية كما حصل على موافقة البنك املركزى املصرى على مزاولة هذا النشاط، وذلك فى إطار استراتيجية البنك للتوسع فى اخلدمات املالية غير املصرفية.

 ??  ?? حسين رفاعى
حسين رفاعى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt