اتحاد المستثمرين يناقش مع «المالية» و«التضامن» ملفات التأمينات والضرائب األسبوع الجارى

رئيس االتحاد لـ« :»

Al Borsa - - الصفحة الأمامية - كتب- عبده عطا:

يعقد االحتاد املصرى جلمعيات املستثمرين، اجـتـمـاعـ­ا مـــع وزارتـــــ­ى املــالــي­ــة والـتـضـام­ـن االجتماعى األسبوع اجلــارى، ملناقشة ملفى الـضـرائـب والـتـأمـي­ـنـات االجـتـمـا­عـيـة، وحل املشكالت التى تواجه املستثمرين لرفع كفاءة عمل املصانع خالل الفترة املقبلة.

قـال الدكتور محرم هـالل رئيس مجلس إدارة االحتاد، لـ«البورصة» إن املصانع ترغب فى مواكبة االستراتيج­ية التى تسعى الدولة إلى تنفيذها ضمن خطة التنمية املستدامة

،2030 لـذلـك مــن الـــضـــر­ورى إزالــــة جميع املعوقات لضمان حتقيق مزيد مـن التطور والنمو.

وأضــــــا­ف هـــــالل، أن اســـتـــم­ـــرار فــرض الضرائب العقارية على املصانع، يزيد األعباء عليها فى ظل حالة الركود الناجتة عن جائحة كورونا محلًيا، بجانب تراجع معدل الطلبات التصديرية من قبل الدول اخلارجية.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه طموحات كبيرة تتعلق مبلف الصناعة واالستثمار، ويسعى إلى حتقيق 100 مليار دوالر صـادرات خالل 4سنوات مقبلة، وذلك لــن يتحقق إال إذا امتلكت املـصـانـع ميزة تنافسية تؤهلها للتصدير.

وذكر أن االحتاد خاطب جمعيات املستثمرين التابعة له، بإعداد ورقة بأبرز املشكالت التى تواجههم لعرضها على الدكتور محمد معيط وزيــر املالية والـدكـتـو­رة نيفني القباج وزيـرة التضامن خالل االجتماع للمساهمة فى حلها.

وتقدمت جمعية مستثمرى سوهاج بورقة

مـطـالـب إلـــى االحتــــا­د لعرضها عـلـى وزارة املالية، والتى تضمنت إنشاء مأمورية ضرائب باملحافظة إلنهاء تعامالت املستثمرين بدالً من توجههم ملأمورية محافظة األقصر فى إطار خطة احلكومة لتفعيل الشباك الواحد وحل مشكلة فـرض ضريبة القيمة املضافة على املواد األولية للمصانع.

وأشار محرم هالل إلى أن االحتاد يعمل على إعادة ترتيب أوراقه حالياً، ووضع أجندة عمل جديدة استعداداً لعقد أول اجتماعاته خالل الفترة املقبلة، مؤكداً أن عدداً كبيراً من امللفات كان يعمل عليها االحتاد فى ظل رئاسة الراحل محمد فريد خميس سيتم استكمالها منها ملف املصانع املتعثرة.

واستعرض االحتاد فى آخر اجتماع له عقد نهاية أغسطس املاضى، آليات زيادة الصادرات املصرية إلى األسـواق األفريقية، بعد احلوافز التى قدمتها القيادة السياسية مؤخراً.

محرم هالل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.