Al Borsa

«فرج اهلل» تتطلع لدخول 20 سوقًا تصديرية جديدة بنهاية العام المقبل

عامر: املجموعة تنفذ خطة لتطوير املصانع

- كتب- عبده عطا:

تسعى مجموعة فرج اهلل للصناعات الغذائية إلى مضاعفة الطاقات اإلنتاجية جلميع مصانعها خال العام املقبل حتى تتمكن من النفاذ بصادراتها إلى 20 سوق تصديرية جديدة مقابل 180 سوقاً حالًيا، خاصة بعد استجابة الدولة مؤخًرا ملطالب الصناع وخفضت أسعار بعض مدخات اإلنتاج فى مقدمتها الغاز.

وقال املهندس رئيس املجموعة، إنها من أكبر 100 شركة تعمل فى مجال الصناعات الغذائية على مستوى العالم، لذلك حترص على تنفيذ تطورات جديدة للتوسع داخل دول االحتاد األوروبى بعد انحسار جائحة كورونا خال الفترة املقبلة.

وتسعى املجموعة إلى اقتراض نحو 2 مليار جنيه من عدد من البنوك لتنفيذ خطة لتطويراملص­انع، ويجرى العمل على االنتهاء من جميع اإلجراءات مع تلك البنوك للحصول على القرض خال فترة قريبة.

وأعلن عامر، قبل شهرين عن طلب مجموعة شركاته التى تعمل فى مجال الغذاء توظيف 1000 عامل مبصانع برج العرب.

وأضـــاف عــامــر، أن املجموعة تصدر منتجاتها للواليات املتحدة األمــريــ­كــيــة، وعـــــدد مـــن الــــدول األفريقية واآلسيوية، ودول االحتاد األوربـى، إال أن التأثيرات السلبية التى تسبب فيها فـيـروس كورونا أثـرت على أغلب املصانع التابعة، نــظــًرا لــتــراجـ­ـع الــقــوة الـشـرائـي­ـة للمستهلكني محلياً وخارجياً.

وذكـــــر أن جــمــيــع املـــؤشــ­ـرات اإليجابية التى تعلن عنها الــدول بشأن التوصل إلى لقاحات فيروس كورونا، تبشر بانفراجة قريبة لألزمة خال الربع األول من العام املقبل، األمر الذى سيعمل على طفرة كبيرة فى الصادرات املصرية.

وتابع أن احلكومة تعمل على صرف مستحقات الشركات املصدرة من دعم الصادرات، استعداًدا لتمكينها من دخول أسواق تصديرية جديدة، األمر الذى سيعمل على توفير العملة الصعبة وتخفيض الضغط على الدوالر فينخفض سعره.

ولفت إلى أن املجموعة تتماشى مع اخلطط االستراتيج­ية للدولة والثورة التكنولوجي­ة التى تشهدها الصناعة خال الفترة احلالية، لذلك فإن العام املقبل سيشهد نقلة نوعية فى أداء عمل الشركة من حيث اإلنتاج، فضًا عن التطلع إضافة منتجات جديدة.

وتأسست مجموعة فرج اهلل عام ،1973 وتعمل فى إنتاج اللحوم املصنعة، الدجاج، واخلـضـراو­ات املجمدة والفواكه، وعصائر الفاكهة املركزة، احللويات.

وتضم 3 شركات أساسية، تشمل«املصرية لتجميد وتصنيع اللحوم»، و«املصرية للتنمية الغذائية»، و«املصرية للغذاء»، ويتبع هذه الشركات 15 مصنعاً، تنتج ما يزيد على 1000 منتج فى مجال اللحوم املصنعة، والدجاج، واخلضراوات املجمدة والفواكه، وعصائر الفاكهة املركزة، واحللويات.

 ??  ?? محمد فرج عامر
محمد فرج عامر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt