Al Borsa

«إيه دى كيو» اإلماراتية تسعى إلتمام االستحواذ على «امون لألدوية» خالل الربع األول

مصادر: «جولدمان ساكس» و«ديلويت» مستشاريني للبائع و«كريدى سويس» و«ىك بى ام جى» و«معتوق بسيوىن» مستشارين للمشرتى

-

علمت «البورصة» أن شركة «ايه دى كيو» اإلماراتية تخطط إلمتام استحواذها على شركة امون للصناعات الدوائية خال الربع األول من العام املقبل.

وقالت مصادر مطلعة لـ”البورصة» إن الطرفني فى طريقهما إلنهاء عمليات الفحص النافى للجهالة خال أيام.

وقدرت املصادر القيمة اإلجمالية املتوقعة للصفقة بني 650 إلى

700 مليون دوالر. وأوضحت املصادر أن صندوق االستثمارا­ت العامة السعودى غير مشارك فى عمليات التفاوض وأن املفاوضات احلالية قاصرة فقط على الشركة اإلماراتية.

وذكرت املصادر أن مستشارى الصفقة بالنسبة للشركة البائعة هم بنك االستثمار جولدمان ساكس ومكتب ديلويت لاستشارات املالية واملراجعة فى حني عينت الشركة اإلماراتية كل من بنك كريدى سويس ومكتب كى بى ام جى لاستشارات املالية واملراجعة إضافة إلى مكتب معتوق بسيونى واحلناوى مستشارا قانونيا للصفقة.

وكانت شركة «فاليانت» الكندية قد استحوذت فى عام 2015 على أمون لألدوية فى صفقة هى األعلى فى قطاع الدواء املصرى فى تلك الفترة بقيمة 800 مليون دوالر.

وبعد االستحواذ بعام قررت الشركة الكندية بيع بعض عملياتها فى أمريكا الاتينية فى إطار تسريع خطتها خلفض الديون، وعملت على التخارج من السوق املصرى.

وكانت مصر واإلمارات قد اتفقتا العام املاضى على إنشاء منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دوالر وميثل اجلانب اإلماراتى فيها شركة أبوظبى القابضة «أيه دى كيو».

ومـنـذ ذلــك احلــني عملت «أيـــه دى كيو الـقـابـضـ­ة» على زيــادة تواجدها فى السوق املصرى، وأعلنت فى أكتوبر املاضى عن توقيعها اتفاقية مع مجموعة اللولو املتخصصة فى مجال جتـارة التجزئة، لضخ استثمارات قيمتها مليار دوالر فى مصر للتوسع فى نشاط التجزئة.

وتعمل الشركة أيضا على صفقة لاستحواذ على حصة أغلبية فى شركة اإلسماعيلي­ة لاستثمار الزراعى والصناعى املالكة للعامة التجارية الغذائية «أطياب».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt