Al Borsa

«الصناعات الهندسية»: ارتفاع تكلفة الشحن من الصين يفتح شهية األسواق الخارجية للمنتج المصرى

«الصياد»: زيارات مكثفة لوفود من السودان وكوت ديفوار وليبيا للتعاقد مع موردين

- كتبت- رشا سرور:

دفع ارتفاع أسعار الشحن من الصني، البعض من الدول العربية واألفريقية للبحث عن موردين إلمدادها باحتياجاته­ا من السلع الهندسية من مصر، وزاد عدد الزيارات للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية من قبل دول أفريقية فى األسابيع األخيرة.

ويــعــتــ­زم املــجــلـ­ـس إرســـال بعثات جتـاريـة إلــى البرازيل ونيجيريا وكازاخستان واملغرب والــكــام­ــيــرون، خـــالل الــعــام اجلارى.

قـــــال املـــهـــ­نـــدس شــريــف الـــصـــي­ـــاد، رئـــيـــس املـجـلـس الـــتـــص­ـــديـــرى لــلــصــن­ــاعــات الهندسية، إن القطاع يشهد حالة من النشاط فى الوقت احلالى، واستقبل مجموعة من الوفود األفريقية خالل الثالثة أسابيع األخيرة.

أوضـــح «الــصــيــ­اد»، أن عــــدًدا كــبــيــًرا من الشركات مـن دول مـجـاورة عربية وأفريقية تخاطب املجلس حالًيا برغبتها فى التعرف على املصانع واملنتجات املصرية عن قرب؛ لبحثها عن موردين جدد لها بعد ارتفاع تكلفة الشحن من الصني.

أضــــاف، أن اسـتـقـبـا­ل املـجـلـس لــعــدد من الــزيــار­ات، خـالل العام اجلــارى، والتى بدأت من دول أفريقية، سيفتح آفـاًقـا جديدة أمام الشركات املصرية للتوسع فى التصدير.

كشف أن املجلس استقبل، األسبوع املاضى، زيارة من قبل أحد أكبر الشركات املستوردة فى ساحل العاج «كوت ديفوار»، وغانا، ونظم املجلس زيــارات لها ملـدة 3 أيـام إلـى املصانع املصرية املنتجة لألجهزة املنزلية وأدوات املطبخ.

أشار إلى أن هذه الزيارات شملت مباحثات مع الشركات املصرية ووفـد الشركة األجنبية املـــســـ­تـــوردة؛ لــلــتــع­ــرف على الفرص املتاحة أمام الطرفني للتعاون خالل الفترة املقبلة.

أوضــــح أن هـــذه الـشـركـة تستورد كميات ضخمة، إال أنها أول مرة تأتى إلى مصر، وأثنت على الصناعة املصرية ومنتجاتها.

أوضح أن املنتجات املصرية جيدة ولديها ميزة تنافسية عـالـيـة، إال أنـهـا بحاجة إلى خطة كبرى للتسويق والتعريف بها فـى اخلـــارج، خـاصـة فى السوق األفريقية. كشف أن املجلس استقبل أيضاً وفــداً من األســـواق احلــرة الـسـودانـ­يـة، بــدايــة األسـبـوع اجلـارى، ومت تنظيم زيـارات ميدانية للمصانع التابعة للمجلس، كما شملت اجتماعات مع أصحاب الشركات.

أضــاف أن املجلس يرتب حالياً الستقبال زيــارة لوفد من ليبيا، ومـن املحتمل أن يشهد حـضـور شخصيات بـــارزة، ووزراء مـن هناك ورجال أعمال ليبيني، وذلك بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة املصرية.

 ??  ?? شريف الصياد
شريف الصياد
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt