Al Borsa

لقاءات مع النواب األفارقة لتذليل المعوقات أمام الصادرات المصرية

رئيس لجنة الشئون اإلفريقية: الجبىل: املركز الطبى فى السودان سيعزز التبادل التجارى.. ونأمل فى خطوات مماثلة

-

أعلن الدكتور شريف اجلبلى رئيس جلنة الشئون اإلفريقية مبجلس النواب، أن اللجنة تخطط لعقد لقاءات ثنائية مع نـواب الدول اإلفريقية خـالل الفترة املقبلة، للعمل على تعزيز التعاون التجارى مع مصر بجانب تذليل جميع العقبات التى يواجهها املصدرون من كال اجلانبني.

وأضــــــا­ف لـــــ«الــــبـــ­ـورصــــة»، أن الــتــعــ­اون االقتصادى، يعد أحد أبرز املحاور التى تعمل عليها اللجنة.. لذلك فإن الفترة املقبلة ستشهد مفاجآت بشأن ملف الصادرات املصرية إلى الدول اإلفريقية على أن يتمكن املصدرون من النفاذ إلى تلك األسواق بشكل طبيعى.

ولفت اجلبلى، إلى أن عودة مصر إلى الدول اإلفريقية عبر حتسني العالقات السياسى يأتى نتيجة الثقة الكبيرة التى تضعها تلك الدول فى مصر.. وبالتالى سيكون لذلك مردود إيجابى على التعاون االقتصادى.

وأوضـح أن سياسة مصر اإلفريقية تتغير خـــالل الــفــتــ­رة احلــالــي­ــة بــدعــم مــن الـقـيـادة السياسية.. وهـذا ما كان يطالب به مجتمع األعمال على مدار السنوات املاضية، نظًرا ألن حتسن األحوال السياسية مقدم على العالقات التجارية .

واستشهد اجلبلى بالصني وعالقتها اجليدة مع تلك الـدول، نتيجة املشاركات االجتماعية الـتـى تساهم فيها داخـــل الـــدول كاألعمال التنموية خصوصا البنية التحتية واخلدمات الصحية كبناء املستشفيات واملراكز الطبية.

قــال اجلبلى، إن اجتــاه مصر لبناء مركز طبى فى السودان سيعمل على تعزيز التبادل التجارى بني الدولتني، مطالبا باتخاذ خطوات مماثلة فى عدد من الـدول التى ترغب مصر فــى الــتــواج­ــد بــهــا. وأوضــــح أن ثـقـة الـــدول اإلفريقية فى مصر أصبحت كبيرة، خصوصا بعد الـنـجـاحـ­ات الـتـى حققها الـرئـيـس عبد الفتاح السيسى لدول القارة أثناء رئاسة مصر لالحتاد األفريقى .

واعتبر اجلبلى انتخاب مصر لرئاسة جلنة األمم املتحدة لبناء السالم، أكبر دليل على مكانة وقوة الدبلوماسي­ة املصرية ودورها فى تطوير وتدعيم العالقات مع الدول اخلارجية وتعميق الـتـعـاون، أمــال فـى مستقبل مشرق للجميع إضـافـة إلــى جنــاح مصر فـى كسب وتأييد الدبلوماسي­ة اإلفريقية للسياسات املصرية على جميع املستويات.

 ??  ?? شريف الجبلى
شريف الجبلى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt