Al Borsa

الالئحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة قيد اإلعداد

هالة أبو السعد لـ « :» طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن مصري الدعم والتمويالت

-

تسعى جلنة املشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مبجلسالنوا­ب،بالتعاون مــع احلـكـومـة لتحقيق نهضة غـيـر مسبوقة بالقطاع عن طريق تنظيم آلية عمله ومتكينه من اإلستفادة من احلوافز التى تتيحها الدولة كالتمويالت واإلعفاءات الضريبية.

قــالــت هــالــة أبـــو الـسـعـد، وكــيــل الـلـجـنـة لـ «الـبـورصـة»، إن الـــدورة املاضية كــان التركيز فيها على اإلنتهاء من مشروع قانون املشروعات الصغيرة. ومت اجنــازه ويجرى إعــداد الالئحة التنفيذية.. ومن املتوقع أن تصدر خالل فترة قريبة.

أشارت أبو السعد، إلى أن اللجنة ترغب خالل الـــدورة احلالية فى زيــادة الفرص التسويقية للمشروعات الصغيرة، نظًرا ألن السوق املصرى لــن يستوعبها جميًعا خصوصا بعد افتتاح املجمعات الصناعية اجلارى تنفيذها حالًيا.

ولفتت إلى أنها تقدمت بطلب إحاطة لوزيرة التعاون الدولى، ورئيس مجلس الوزراء ؛ بشأن مصير الدعم والتمويالت اخلاصة باملشروعات الصغيرة التى منحت العام املاضى.

وذكـرت فى طلب اإلحاطة أن العام املاضى شهد توقيع وزارة التعاون الدولى اتفاقية متويل تنموى مع صندوق «األوبـــك للتنمية الدولية» بقيمة مليون دوالر ملـشـروع خـط ائتمان املــشــرو­عــات الصغيرة واملـتـوسـ­طـة ومتناهية الصغر (املرحلة الثالثة).

كما مت توقيع اتفاقية بقيمة مليون دوالر مـع البنك الـدولـى لدعم رواد األعمال واملشروعات الصغيرة واملتوسطة، إلى جانب اتفاقية ثالثة بقيمة مليون دوالر لدعم أنـشـطـة جــهــاز تنمية املــشــرو­عــات الصغيرة واملتوسطة ومتناهية الصغر، من خالل احلساب اخلاص الذى يديره الصندوق العربى لإلمناء االقتصادى واالجتماعى.

أضـافـت وكيل جلنة املـشـروعـ­ات الصغيرة ومتناهية الصغر مبجلس الـنـواب، أنـه خالل

وافقت جلنة إدارة منحة اململكة العربية السعودية التى تبلغ قيمتها مليون دوالر، على ضـم بنك اإلسكندرية للمستفيدين من املبادرة، وتوجيه متويل بقيمة مليون جنيه للبنك لدعم رقمنة الشركات الصغيرة واملتوسطة واحلرف اليدوية.وأشارت إلى أنه من املقرر أن يستفيدمنال­تمويل مستفيًدامنهم للمؤسساتام­لملوكةللنس­اء، للمؤسسات اململوكة ألشخاص دون سن عاًما.

 ??  ?? هالة أبو السعد
هالة أبو السعد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt