Al Borsa

اليوم.. بدء التداول على سهمى «أوراسكوم المالية» و«أوراسكوم لالستثمار» بعد التقسيم

بلتون املستشار املاىل لعملية التقسيم وإعادة الهيكلة

- كتبت - فاطمة صالح:

كشفت البورصة عن انتهاء تقسيم شركة أوراسكوم لالستثمار القابضة افقياً إلى شركتن هما شركة أوراسكوم لالستثمار القابضة (شركة قاسمة) وشركة أوراسكوم املالية القابضة (شركة منقسمة).

وقامت شركة بلتون املالية القابضة بدور املستشار املالى لعملية التقسيم وإعادة هيكلة «أوراسكوم” إلى شركتن واحدة «للخدمات املالية”واألخرى لالستثمارا­ت املتنوعة.

ووافقت جلنة العمليات بالبورصة على رفع ايقاف التعامل على أسهم الشركة القاسمة وبدء التداول على أسهم الشركة القاسمة وأسهم الشركة املنقسمة اعتباراً من جلسة تداول اليوم األربعاء وذلك بدون التقيد باحلدود السعرية أو آليات اإليقاف املؤقت املعمول بها خالل أول جلسة تداول فقط على أن يتم التداول على الورقتن املاليتن ابتدأ من جلسة التداول التالية.

ووافقت اللجنة على استمرار إدراج أسهم الشركتن القاسمة واملنقسمة فى السوق الرئيسى، واستمرار إدراج أسهم الشركتن القاسمة واملنقسمة بقائمة األوراق املالية املسموح التداول عليها بوحدة املزايدة واحد على ألف من اجلنيه، واستمرار إدراج أسهم الشركتن القاسمة واملنقسمة بذات مؤشرات البورصة املـدرج بها سهم الشركة قبل التقسيم طبقاً ملنهجية املؤشرات، واستمرار إدراج أسهم الشركتن القاسمة واملنقسمة بقائمة اقتراض األوراق املالية بغرض البيع وبالقائمة (أ) لألوراق املالية املسموح مزاولة األنشطة املتخصصة عليها وذلك حلن املراجعة الدورية.

وقررت اللجنة أن يكون السعر املرجعى لسهم شركة أوراسكوم لالستثمار القابضة (شركة قاسمة) يساوى سعر إقفال سهم الشركة قبل التقسيم البالغ 0.647 جنيه بتاريخ 10 فبراير 2021 مضروباً فى رأس مال الشركة القاسمة منسوباً إلى إجمالى رأسمال الشركة قبل التقسيم ليكون السعر املرجعى للسهم قدره 0.169 جنيه.

ووافقت اللجنة على أن يساوى السعر املرجعى لسهم شركة اوراسكوم املالية القابضة (شركة منقسمة) سعر إقفال سهم الشركة قبل التقسيم البالغ 0.647 جنيه خـالل نفس التاريخ مضروباً فى رأسـمـال الشركة املنقسمة منسوباً إلى إجمالى رأسمال الشركة قبل التقسيم ليكون السعر املرجعى للسهم قدره 0.478 جنيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt