Al Borsa

«بريتش ستيل» تعرض توريد 100 ألف طن من قضبان السكة الحديد لمصر

- كتب- فارس ربعى:

عـــرضـــت شـــركـــة «بـــريـــت­ـــش ســتــيــل» البريطانية توريد ومتويل 100 ألف طن قضبان لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وعــقــد الــفــريـ­ـق كــامــل الـــوزيــ­ـر، وزيـــر النقل، اجتماعا مع جيمس كليفرلى، وزير الدولة البريطانى للشرق األوسط وشمال إفريقيا، لبحث سبل دفع التعاون املشترك فى قطاعات النقل املختلفة.

وأشــــار الـــوزيــ­ـر إلـــى تطلعه لتعظيم االستفادة من اخلـبـرات البريطانية فى مشروعات البنية التحتية املستدامة بكافة صــورهــا، وقـطـاع النقل ملـا لـه مـن تأثير مباشر على حتديث البنية التحتية ملصر، ودعم التنمية فى العديد من املناطق داخل مصر.

وأعرب وزير النقل عن تقديره للتعاون الثنائى القائم فى مشروع تنفيذ خطى مــونــوري­ــل الـعـاصـمـ­ة اإلداريـــ­ــة اجلــديــد­ة والسادس من أكتوبر، والــذى يتم تنفيذه مع حتالف شركات «الستوم – أوراسكوم – املقاولون العرب».

كـمـا مت الـتـبـاحـ­ث حـــول رغــبــة شركة «بكتيل» القيام بـاخلـدمـا­ت االستشارية املطلوبة ألعمال اإلدارة واإلشـــرا­ف على تنفيذ مشروع اخلط السادس ملترو األنفاق.

ومت مـنـاقـشـة عـــرض شــركــة «بريتش ستيل - ‪»BRITISh STEEL‬ واملتضمن رغبة الشركة لتوريد ومتويل 100 ألف طن قضبان لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث أكــد وزيــر النقل أن مصر تنفذ عدد كبير من مشروعات اجلر الكهربائى واملترو والسكك احلديدية والتى حتتاج إلى التعاون فى هذا املجال وأن على

شركة «بريتش ستيل» تكثيف التفاوض مع هيئة سكك حديد مصر لبحث إمكانية التعاون وفقا للشروط واملحددات التى مت وضعها من قبل الهيئة.

وأشـــار وزيـــر الــدولــة البريطانى إلى االهـتـمـا­م الكبير الـــذى توليه احلكومة والشركات البريطانية لتعزيز العالقات الثنائية مع مصر والـدفـع بها إلـى آفاق أوســـع، مـؤكـداً على تطلعه لـزيـادة حجم الــتــعــ­اون مـــع اجلـــانــ­ـب املـــصـــ­رى مشيدا بالتعاون املثمر بني اجلانبني فى مشروع املونوريل.

 ?? ?? كامل الوزير
كامل الوزير
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt