Deutsche Welle (Arabic Edition)

بعد الهجوم الإيراني..دعم إسرائيل يزداد قوة في ألمانيا

-

2024/4/14١٤ أبريل ٢٠٢٤

اجتمعت أحزاب الإئتلاف الحاكم والمعارضة في ألمانيا على التنديد بالهجوم الإيراني مع تجديد الدعم "الراسخ" لإسرائيل ولأمنها. وإضافة إلى تحذيرات من اتساع رقعة الصراع، ارتفعت مطالبات بتصنيف الحرس الثوري ضمن قائمة الإرهاب.

تنديد وشجب قوي من قبل كبار الساسة الألمان للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، والذي ولأول مرة تنتهج فيه طهران طريقا مباشرا دون المرور عبر وكلائها في المنطقة. وذلك ردّا كما تقول على استهداف سفارتها في دمشق، ما أدى إلى مقتل ضباط إيرانيين رفيعي المستوى، إذ تتهم إيران إسرائيل بالوقوف وراء ذلك.

المستشار الألماني أولاف شولتس كان أول المنددين وبعبارات شديدة اللهجة فور وقوع الهجوم. وبعد ذلك استدعت طهران السفير الألماني لديها، احتجاجا على ما اعتبرته "الموقف اللامسؤول" إزاء الهجوم الإيراني على إسرائيل. وذات الخطوة قامت بها تجاه فرنسا وبريطانيا.

أما وزيرة الخارجية الألمانية فقد قالت في أحدث تصريحات لها، إنه ومن هذا الهجوم غير المسبوق يمكن استخلاص، من جهة، أن "إيران وبسلوكها العدواني الهادف إلى زعزعة استقرار منطقة برمتها، باتت معزولة (دوليا)". ومن جهة أخرى "أثبتت التطورات أن إسرائيل قوية".

في ذات السياق توالت العديد من التصريحات لقادة الأحزاب ورؤساء الكتل الحزبية تشدد جميعها على "دعم ألمانيا الراسخ لإسرائيل". ففي تصريح لريكاردا لانغ، الأمينة العامة لحزب الخضر الذي تنتمي إليه وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك، تقول في كلمة أثناء تجمع حزبي الأحد إن "نظام الملالي في إيران يريد إشعال فتيل الحرب في المنطقة"

وهي "تهديدات صادرة عن بلد هدفه الأحد على موقعها الإلكتروني إلى تدمير إسرائيل ومحوها من الخارطة"، مسيرة تضامنية مع إسرائيل في برلين، وبالتالي فإن الأمر "له علاقة بحق الدولة تنطلق على الساعة الثالثة بعد الظهر العبرية في الوجود والحق في مكان حسب التوقيت المحلي من ميدان يحمي اليهوديات واليهود"، تضيف الأمينة باريس بلاتس، حيث تقع بوابة براندنبورغ العامةلحزب­الخضر. التاريخية.

زعيم التحالف المسيحي (معارضة) وجاء في بيان الجمعية: "اليوم ندعو فريدريش ميرتس بدوره، وعقب تنديده سكان برلين إلى إظهار تضامنهم مع القوي بـما اعتبره "هجوما جبانا"ً، شدد الدولة اليهودية والديمقراط­ية التي على دعم التحالف المسيحي "الوثيق" تتعرض للهجوم"، مضيفة أن إيران لإسرائيل، مشددا على ما اعتبره واجب صعدت بشكل غير مسبوق بهجوم الحكومة الألمانية في الدفع أوروبيا نحو مباشر على إسرائيل. "إقرار عقوبات نوعية أكثر صرامة ضد من جهته، طالب المجلس المركزي إيران". لليهودفيأل­مانيابفرضع­قوباتقاسية

مسيرة لدعم إسرائيل ودعوات على طهران. وقال المتحدث باسم لمعاقبة إيران

ودعت الجمعية الألمانية-الإسرائيلي­ة

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Germany