Al-Anbaa

العبدالجاد­ر يستنكر استخدام غرف الكيربي كقاعات دراسية في الجامعة

بعد تناثر المعلومات حول التعاقد مع إحدى الشركات في هذا المجال

-

اســـتنكر رئيس الهيئة الإداريـــ­ة بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الجامعة فهد العبدالجــ­ـادر ما تردد من أحاديث وتسريبات من خلال وسائل الإعلام المختلفة والتي تحدثـــت عن توجه الإدارة الجامعية بالتعاقد مع أحد الشركات الخاصة المتخصصة في بناء وصناعة غـــرف الكيربـــي، وذلـــك بهدف بناء عدد من الغرف واستغلالها كقاعات دراسية لطلبـــة جامعة الكويت في بعض الكليات التي تعاني كثافة طلابية وذلك لمواجهة الأعداد المتزايدة من الطلبة المســـتجد­ين والمستمرين في كافة كليـــات الجامعة خلال الفترة القادمة. ونوه العبدالجاد­ر بأن هذا الأمر وأن تم فإنه يعد حدثا كبيرا لا يجب السكوت عليه ولن يمر مرور الكرام وســـتتم مواجهته بكل الطرق، فكيف بجامعة كبيرة مثل جامعتنا هكذا يكون استقبالها للطلبة في العام الدراســـي القادم، وهكذا يكون التكريم لهؤلاء الذيـــن بذلـــوا كل الجهود للوصول لحلـــم الالتحاق بالجامعـــ­ة والدراســـ­ة بها فيكون اســـتقبال­هم ببناء غـــرف كيربي لهـــم.. حقا هكذا المستقبل يبنى.. وهكذا تقدر جامعة هي الوحيدة في هذا الوطن وتنتهي باســـم غال علينـــا جميعا جامعة الكويت.

وأضـــاف العبدالجاد­ر متسائلا: لماذا لم يتم الاستعداد منذ زمن لمواجهة واستقبال مثل هـــذه الأعداد المتنامية من الطلبة؟ خصوصا وأن أعدادهم في ارتفاع مستمر والأزمة مستمرة عاما بعد عـــام وتتعاظم وتتســـع دائرتهـــا لتصبح الجامعة وهذا الكيـــان الكبير مهدد بتحول قاعاته وفصوله إلى غرف من كيربي لتكون هي المستقبل والحاضن لشباب هذا الوطن.

واستكمل العبدالجاد­ر تصريحـــه قائـــلا إنه كان يجـــب وضع خطـــة تنفذ على مرحلتين ،خطة بعيدة المدى وخطة قصيرة المدى، خطة بعيدة المـــدى والتي تبلورت في بنـــاء جامعة الشـــدادي­ة والتي لا نعرف متى سينتهي العمل بها مع أحداثها المتلاحقة والمشاكل المتراكمة بها، وخطة قصيرة المـــدى بتطويـــر الفصول الدراسية والمباني الحالية في كافة كليـــات الجامعة بمواقعها المختلفة لاستقبال هذه الأعـــداد المتزايدة من الطلبة بـــدلا من ترك الأمر هكذا يســـير حتى وصلنا على غـــرف الكيربي (علما بأننا قدمنا مقترحا في بداية هذا العام الدراسي في هذا الشأن). وتابع العبدالجاد­ر قائلا: نحن أمام أزمة حقيقية أذا صدقت هذه المعلومات المتناثرة حول هذا الموضوع وأنه يجب الإسراع في وضع الحلول اللازمة لها بدلا من الحلول المؤقتـــة والتي لا تسمن ولا تغني من جوع، ونحن لن نقف ولن نسكت علـــى مثل هـــذه المواضيع حفاظـــا على مكتســـبات وحقوق الطلبة الذين نعمل دائما من أجلهم ولهم خلال مســـيرتهم الدراســـي­ة في الجامعة.

 ??  ?? فهد العبدالجاد­ر
فهد العبدالجاد­ر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait