Al-Anbaa

بيت الزكاة: ١١ ألف حقيبة مدرسية قدمها »البيت « للمستفيدين من مشروع حقيبة الطالب

بتكلفة ٥٥ ألف دينار

-

يولي بيت الزكاة عنايته الفائقة بالأسر المستحقة داخل الكويت ويعمل على رعايتها وســـد حاجاتها باستمرار، من خلال مســـاعدات­ه المالية والعينية، ومن خلال تنفيذه لبعض المشاريع الخيرية التي تصب في هذا الاتجاه.

ومن ضمـــن المشـــاري­ع الخيرية التـــي ينفذها بيت الزكاة داخل الكويت لصالح الأسر المستحقة مشروع حقيبة الطالب، وقد نفذ المشـــروع عـــام ٢٠١٢ من خلال التعاقد مع شركتين متخصصتين في مجال القرطاسية والأدوات المدرســـي­ة لتوريـــد حقائب المشروع، وبلغ عدد الحقائب المدرســـي­ة التي قدمها البيت للمستحقين (١١٠٠٠ ) حقيبة مدرسية بتكلفة إجمالية قدرها )٥٥٠٠٠ ) خمسة وخمسون ألف دينار كويتي، وتم تمويل الجزء الأكبر من المشروع من ريع أموال الصدقة الجارية، إلى جانب تبرعات المحسنين الكـــرام مـــن ذوي الأيـــادي البيضاء.

وقد وزعت الحقائب على أبناء الأســـر المستحقة التي لديها بطاقات تموين تابعة لقسم التسلم والتخزين في البيت ممن لديهـــا أبناء في مراحـــل التعليـــم الابتدائي والمتوســـ­ط والثانوي. وتم الصرف من خلال فرعي البيت في السالمية والأندلس.

وتختلـــف محتويـــات الحقيبة باختـــلاف المرحلة الدراسية للطالب، وتحتوي على جميع اللوازم المدرسية للطالب الـــذي تكفيه طوال الفصل الدراسي.

ويســـتطيع المتبرعـــ­ون الكرام المساهمة في المشروع عن طريق تبرعهم بـ ٥ دنانير لتوفير الحقيبة المدرســـي­ة للطالـــب بالتبرع المباشـــر أو الرســـائل النصية SMS بإرســـال حرف (ح) أو H)( إلى الرقم ٩٩٩٩١ لمشتركي زين وإلى الرقم ٥٥٢٤٤ لمشتركي ڤيڤـــا أو عن طريـــق موقع بيت الزكاة علـــى الإنترنت kworg. zakathouse.www. .

كمـــا يســـتقبل البيـــت التبرعات في مقره الرئيسي فـــي منطقة جنوب الســـرة وســـائر فروعـــه ومراكزه الإيرادية المنتشرة في مختلف مناطق الكويت.

 ??  ?? جانب من الحقائب المدرسية
جانب من الحقائب المدرسية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait