Al-Anbaa

بيت الزكاة يدعم الجهات والهيئات المحلية الخيرية

-

يقوم بيت الـــزكاة بدعم العديد من الجهات والهيئات المحلية، والتي تضم جمعيات ولجانا خيرية وهيئات تابعة لوزارات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني عاملة في مجال العمل الخيري والإنساني.

ويهدف البيت من إنشاء قســـم الهيئات المحلية إلى دعم أواصـــر التعاون بينه وبين هذه الجهات إيمانا منه بأهمية الدور الذي تقوم به هذه الجهات في مجال العمل الخيري والإنســـا­ني داخل المجتمع، لبث روح التكافل والتضامن بين شرائحه وفئاته المختلفة وبين أبنائه.

ويقوم البيت بدعم معظم الجهـــات ذات الصلة بعمله، كما أنه يقوم إلى جانب ذلك بدعم بعض الجهات الأخرى المتبرعة للبيـــت، بناء على طلبهـــا وفق نظـــام التبرع المشروط واللوائح المعمول بها في البيت.

وقد قام بيت الزكاة منذ بداية العـــام ٢٠١٣م بتقديم مساعدات لهذه الجهات بمبلغ .١٢٢) ١٨د. ك - ثمانية عشر ألفا ومائة واثنين وعشرين دينارا كويتيا) شملت دعم ٥ جهات من ميزانية معونة البيت، وتقوم إدارة المشاريع والهيئات المحلية إلى جانب ذلك بدعم الصناديق المشتركة مع الجهات الرسمية والخيرية، ومنها وزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجمعية عبدالله النوري الخيريـــة للبعوث الطلابية ولجنـــة التعريف بالإســـلا­م التابـــع لجمعية النجـــاة الخيريـــة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمتمثلة بإدارة الدراســـا­ت الإســـلام­ية والفرع الموجود في السجن المركزي وجمعية بشائر الخير ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق إعانة المرضى وجمعية التكافل الاجتماعي.

ويسعى بيت الزكاة إلى توســـيع دائرة المستفيدين من مشروع تأهيل القادرين على العمل من أبناء الأســـر المستحقة بعد أن ساهم البيت في الســـنتين الماضيتين في تأهيل ٥٠ فردا في هذه الأسر للعمل في ســـلك التمريض، كما أن البيت بصدد التعاون في الوقت الراهن مع بعض الجهات الحكومية والأهلية لتأهيل أعـــداد أخرى للعمل في الوظائـــف التي يتطلبها سوق العمل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait