Al-Anbaa

فيفي عبده: الإفطار حالة مزاج.. وأحب الملوخية بالفراخ البلدي

المشروبات والعصائر المثلجة أفضل علاج للحر الشديد والصيام

-

تعشق الفنانة الكبيرة فيفي عبده عملية تنويع وجبة الإفطار طوال شهر رمضان، فليس من الممكن أبدا أن تتشـــابه مائدة اليوم الاول في رمضان مع اليوم الثاني أو الثالث لأن الاكل في رأيها حالة مزاج، ولابد أن يكون في رمضان بالذات مرتبطا بالمتعة والإبهار.

من هنا تفكر الفنانة فيفي عبده في وجبة الإفطار منذ اســـتيقاظ­ها مبكـــرا، وتحرص علـــى ان تكون متنوعة الاصنـــاف ومختلفة وبها كل المواد الغذائية والبروتينا­ت التي يحتاجها الجسم.

كما ان مجيء شهر رمضان بالذات في فصل الصيف جعل اهتمامها بالمشـــرو­بات المثلجة والفريش يطغى على باقي الاهتمامات لأن الأسرة المصرية تعشق السوائل والمشروبات، خصوصا في هذا الجو الحار ومع عدد ســـاعات الصيام الطويلة.

من بين الاصناف التي تعشقها الفنانة فيفي عبده على الإفطار تقديم الملوخية بالفراخ البلدي مع الأرز بالشعرية، أما بعد الافطار فتفضل عمل القطايف بالعسل والكريمة، كما تحب الفنانة فيفي بعض المأكولات التاريخية اللذيذة مثل تناول الكشك مضافا إليـــه طبق الفراخ أو البط، وأيضا طبق المسقعة باللحم المفروم وشـــرائح البصل والفلفـــل، فهذه الأكلات الجميلـــة تذكرها بالمطبخ التركي.

كما أنها أصنـــاف تفتح النفس على الافطار. أما ضيوف فيفي عبده فهم أولا أولادها ثم أصدقاؤها الذين ترتبط معهم بعلاقات صداقة ومودة حميمة، وتشير الفنانة فيفي عبده الى ان شهر رمضان طوال عمره وهو مرتبط في مصر بالسهر في الشوارع بعد صلاة التراويح، ومرتبط أيضا بعرض الاعمال الدرامية والإذاعية الجميلة ســـواء كان لهـــا عمل في رمضان أو لا.

تحرص فيفي عبده على اختيار أربعة مسلسلات على الأقل لتتابعها يوميـــا، بجانب البرامـــج الهادفة والسياسية.

تعودت فيفي على طقوس وعادات لا تستطيع تغييرها فهي تعشق زيارة المساجد الكبرى مثل سيدنا الحسين والســـيدة زينب وتعشق الخروج لرؤية زحمة الناس في الشـــوارع والاستمتاع بالشهر وخصوصا في العشر الأواخر من رمضان، حيث تصل حالة التجلي الإنساني والديني بالناس الى ذروتها.

وتقول الفنانـــة فيفي عبده ان غرام المصريين بالســـهر والفن هو ما أدى الى ذيـــوع الأعمال الفنية ونشاط الفنانين على عكس الدول الاخرى، أما عن أعمالها تقدم فيفي في رمضان المسلسل المؤجل من العام الماضي »مولد وصاحبه غايب «، وهي تعتبره مفاجأة لجمهورها وتؤدي من خلاله شخصية جديدة وتدور أحداثه حول حياة فتاة فقيرة تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد دخولها عالم رجال الاعمال وهو من بطولة هيفاء وهبي.

وتعتبر فيفي عبده ان رمضان اصبح الفرصة الجميلة التي تلتقي فيه بجمهورها، خصوصا ان الاعمال التلفزيوني­ة التي تقدمها لها مردود واســـع جدا مثل عملها في رمضان كيد النساء.

أما بخصـــوص الرقص، فقالت فيفي عبده إنه اصبح وللأسف مهنة كل الفنانات الصغار وكل من تعرف الرقص أو لا تعرفه تقوم بالرقص وتظن انه اقرب الطرق الى الشهرة، لكنه للأسف اصبح مرتبطا بالعري، رغم انه فن راق كان يعشقه الصغار قبل الكبار.

وعند الحديث عن مائدتها الشهيرة التي أثارت مزيدا من الجدل، قالت فيفي عبده انها لا تحب ان تتحدث عن شيء تتقرب به الى الله مع احد وتقول إنها تفعل ذلك ابتغاء وجه الله، ولا تحب ان يقول احد انه حرام أو حلال، فهي تفعله لوجه الله، ولا تريد رضا احد وترفض أن يوصي احد بما تفعل وما لا تفعل.

 ??  ??
 ??  ?? فيفي عبده
فيفي عبده

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait