Al-Anbaa

نزلت ١٥ كلغم بسبب صيامي العتيبي: خلال معسكر تدريبي في أميركا

- يحيى حميدان

استرجع نجم منتخبنا الوطني للسباحة سابقا ومدرب منتخب الناشئين حاليا سلطان العتيبي ذكرياته مع شهر رمضان والذي وصفه بأنه أحلى شهور السنة لما يعنيه لدى جميع المسلمين حول العالم.

وقال العتيبي إن من أصعب أيامه في الشهر الفضيل كانت في معسكره التدريبي الذي كان يقيمه في أميركا عام ١٩٩٢ عندما كان لاعبا، وذلك للاســـتعد­اد للكثير من البطولات في تلك السنة، لافتا الى أنه كان يتدرب على فترتين صباحية ومســـائية، وهو محافظ على صيامه، الأمر الذي تسبب بارهاق شديد عليه وشعر بجوع جديد ونزل وزنه وز ١٥ كلغم م خلال ل ذلك الشهر.

وأضاف العتيبي أنه كان حريصا على اســـتغلال كل فترة تدريب في ذلك الشهر الفضيل وامتلك شـــجاعة كبيرة لصيام الشهر كاملا، مشيرا الى أنه بعد هذا المجهود الجبار الذي بذله نـــال ميدالية برونزية في بطولة اســـيا الكبرى التي أقيمت في هيروشـــيم­ا، وأحرز في البطولة العربية التي احتضنتها سورية ميداليتين ذهبيتين ومثلهما فضيتين و٣ برونزيات، وحقق ٦ ميداليـــا­ت ذهبية في بطولة الخليج التي أقيمت في البلاد.

وأشار العتيبي الى أنه كان سعيدا جدا خلال ذلك العام على الرغم من التعب الشديد الذي نال منه خلال عام ١٩٩٢ .

وبين العتيبي أنه بدأ الصيام في ســـن مبكرة جدا حينما كان يبلغ ٨ سنوات، وذلك لحرص والده الشـــديد على هذه النقطة، وهو ما جعل الجميع يلتزم بالصيام في منزله بسن مبكرة.

ولفت الى أن المتعة في رمضان كانت عند تجمع الاصدقاء والذهاب الى بيوت سكان المنطقة خلال أيـــام القرقيعان، ويصاحبها العديد من المواقف والتـــي منها عندما طرقوا الباب على أحد البيـــوت وتفاجأوا برش كمية كبيرة من الماء عليهم من سطح المنزل، الأمر الذي تسبب في غضبهـــم واحباطهم ليعودوا الى منازلهم دون ان يكملوا جولتهم.

٭

 ??  ?? العتيبي يحتفل بفوزه في إحدى البطولات
سلطان العتيبي نجم منتخب السباحة سابقا سلطان العتيبي خلال مشاركته في بطولة اسيا في هيروشيما
العتيبي يحتفل بفوزه في إحدى البطولات سلطان العتيبي نجم منتخب السباحة سابقا سلطان العتيبي خلال مشاركته في بطولة اسيا في هيروشيما

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait